“تخض امتحانات الترم”.. قرارات عاجلة من وزارة التعليم تفاجئ كل أولياء الأمور والطلاب

أطلق وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي تصريحات نارية خلال الساعات الأخيرة وذلك للرد على الهجوم الذي تتعرض له وزارة التربية والتعليم في غضون الساعات الماضية، وهذا بعدما أصدرت الوزارة قرارها بشأن إلغاء الامتحانات الإلكترونية والإكتفاء فقط بعمل امتحانات ورقية بالنسبة لطلاب وطالبات الصف الأول والثاني الثانوي، وهو الأمر الذي شكل صدمة للطلاب ولأولياء أمورهم، وبدأ البعض منهم في التساؤل عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول الأسباب التي أدت إلى حدوث هذا الأمر.

وقالت وزارة التعليم متمثلة في الدكتور طارق شوقي خلال مداخلة هاتفية مع برنامج تليفزيوني مساء أمس السبت حول الامتحانات في الفصل الدراسي الأول: “تساؤلات أولياء الأمور زادت عن الحد، الأهالي عليهم توفير بيئة جيدة للطلاب حتى يكونوا مستعدين للامتحان، هذه الحجج والتساؤلات الكثيرة تؤثر بشكل كبير على أداء الطلاب في الامتحان”.

وأكمل طارق شوقي تصريحاته النارية موجهًا رسالة إلى أولياء الأمور قائلًا: “الطلاب عليهم بأن يجتهدوا ويفهموا ومن ثم يأتوا لحل الامتحان، ما هو الفارق بين الامتحانات الإلكترونية والورقية، حتى تحدث كل هذه الضجة، الامتحان كان مفروض يكون 3 نقاط في التابلت و3 في الامتحان الورقي، الآن أصبح النقاط كلها في الامتحان الورقي، ما هو الفارق إذن”.

وختم وزير التربية والتعليم تصريحاته قائلًا: “الطالب عليه بأن يكون مستعد للامتحان بأي شكل، ما هو مش معقول هنعمل استفتاء نقول للطالب عاوز تمتحن ازاي، وضع الامتحان وطريقته هو من اختصاص المؤسسة التعليمية فقط”.

وأشار “شوقي” في ختام تصريحاته إلى كون البعض يعتقد إن قرار تعطيل الامتحانات الإلكترونية كان بسبب ضعف الشبكات في المدارس، ولكن هذا الأمر غير صحيح، مؤكدًا بإن الوزارة ستقوم بعمل الامتحانات بشكل إلكتروني في التوقيت الذي تراه مناسبًا.