هل تزداد نسبة الإصابة بكورونا بين الطلاب في المدارس المصرية؟ وزير التعليم يوضح

أوضح وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي في تصريحات صحفية أدلى بها بأنه لا صحة لما تردد مؤخراً بشأن ارتفاع أعداد الإصابة بكورونا بين طلاب المدارس، وأفاد بأنه ليس هناك ما يعيق العملية الدراسية أو الامتحانية في المدارس، كما أكد على عدم الانصياع وراء الشائعات التي أُثيرت بخصوص ارتفاع أعداد الإصابة بكورونا بين طلاب المدارس المصرية  الأمر الذي أدى إلى توقف الدراسة في المدارس الدولية والمدارس الخاصة.

حقيقة زيادة أعداد الإصابة بكورونا مع بداية الامتحانات  

في مداخلة هاتفية أجراها وزير التربية والتعليم مساء الأمس لأحد البرامج التلفزيونية، إذ أكد أنه حتى الآن لا توجد أي حالات إصابة متزايدة بالفيروس التاجي في المدارس سواء كانت حكومية أو خاصة أو دولية، كما أن مسيرة الامتحانات تتم بسلام ولا توجد ما يسبب توقفها أو إعاقتها.

وفي نفس السياق، أكد أن امتحانات الصف الأول الثانوي والثاني الثانوي ستتم وسط إجراءات احترازية مشددة وستكون ورقية وليست إلكترونية، والهدف من هذا القرار هو التيسير على الطلاب وأولياء الأمور، وأضاف شوقي بأنها سنة نقل عادية ولا داعي للقلق بخصوص الامتحانات ونصح بعدم الاستماع إلى الشائعات.

امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021/2022

بجانب ما سبق، انطلقت في الخامس عشر من يناير امتحانات التعليم الفني بكل الفروع المختلفة مثل الزراعي والتجاري والصناعي والفندقي وغيرها، كما حرص الوزير على بث الطمأنينة في نفوس الطلاب وأكد على ضرورة توفير كل إجراءات الراحة والهدوء باللجان الامتحانية وشدد على ضرورة الالتزام بين كل المشاركين في العملية الامتحانية وأن يأخذوا الأمر على محمل الجد.

وفي نفس السياق، بادر مدير تعليم الجيزة مدارس التأسيس العسكري إذ شدد على مساعدة الطلاب في تذليل أي عقبات تواجههم فضلاً عن حل المشاكل التي تؤثر على سير عملية الامتحانات، كما تقوم غرف العمليات بديوان المديرية بمتابعة سير عملية الامتحانات والحرص على التواصل الجاد مع مديري الإدارات لحل أي مشاكل خاصة باللجان.