“أولها تعطيل الدراسة”.. الحكومة تكشف عن خطة مواجهة انتشار إصابات الكورونا في مصر

تزايدت التساؤلات في الفترة الأخيرة حول ما هي الإجراءات التي ستقوم بها الحكومة المصرية في حال زيادة إصابات فيروس كورونا وتحديدًا متحور أوميكرون خلال الفترة المقبلة، وهو الأمر الذي جعل “محمود أبو الخير” وكيل لجنة الشئون الصحية في مجلس النواب يجيب عن تلك الأسئلة ويوضح كيف تسعى الحكومة المصرية لتطبيق بعض الإجراءات والتدابير الاحترازية لحماية المواطنين.

وفي هذا الصدد، قال وزير لجنة الشئون الصحية في البرلمان، بإن الدولة تبذل قصارى الجهد من أجل مواجهة انتشار فيروس كورونا، وهو الأمر الذي جعلها تبدأ في إقرار قانون مواجهة الأوبئة والجوائح الذي يعطي رئيس مجلس الوزراء الحق في اتخاذ عدد كبير من القرارات والتدابير والتي تصل لنحو 25 إجراء لموجهة انتشار أي أوبئة أو أمراض داخل مصر خلال السنوات المقبلة.

وبحسب تصريحات النائب محمود أبو الخير، بإن البداية كانت مع قيام الحكومة توفير اللقاحات وتلقيح المواطنين من أجل التصدي لانتشار وباء الكورونا، وهذا بجانب تعطيل العمل في بعض الجهات الحكومية والخاصة بشكل كلي أو شكل جزئي وذلك في عدد كبير من الهيئات والمصالح.

وأشار وكيل لجنة الشئون الصحية في تصريحاته إلى كون واحد من القرارات التي يمكن أن يعلن عنها رئيس مجلس الوزراء من أجل مواجهة انتشار فيروس كورونا ومتحور أوميكرون هو تعطيل الدراسة داخل المدارس والجامعات وكافة المؤسسات العلمية.