وزارة التعليم تكشف عن جدول امتحانات الصف الأول الثانوي 2022 والوزير يؤكد الإمتحانات ستكون ورقية

بالتزامن مع اقتراب امتحانات الفصل الدراسي الأول 2022 للصف الأول الثانوي، بدأ الطلاب وأولياء الأمور يكثفون عمليات البحث عن جدول امتحانات الصف الأول الثانوي 2022، إذ من المقرر الانطلاق في الثاني والعشرين من يناير الجاري والاستمرار حتى الثاني  من فبراير القادم، وأكدت الوزارة أن امتحانات المواد خارج المجموع سيتم عقدها لطلاب الصف الأول الثانوي خلال يومي 15 و 17 يناير الحالي، هذا ونرصد لكم بالنفصيل جدول الامتحانات وأهم التصريحات الصادرة عن وزير التربية والتعليم بخصوص الامتحانات الورقية.

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي 2022

يستهل طلاب الصف الأول الثانوي امتحاناتهم يوم السبت الموافق 22 يناير بامتحان اللغة العربية، يليه امتحان مادة الكيمياء والجغرافيا يوم الإثنين 24 يناير.

وزارة التعليم تكشف عن جدول امتحانات الصف الأول الثانوي 2022 والوزير يؤكد الإمتحانات ستكون ورقية
جدول امتحانات الصف الأول الثانوي 2022

أما عن المادة التالية، فتكون يوم الأربعاء 26 يناير حيث يخوض الطلاب امتحان مادة التاريخ والأحياء، أما عن السبت 29 يناير فيتم إجراء امتحان اللغة الأجنبية الأولى، وامتحان مادة الفيزياء والفلسفة والمنطق يوم الإثنين الموافق 31 يناير.

يختتم طلاب الأول الثانوي امتحاناتهم يوم الأربعاء الموافق 2 فبراير 2022 بامتحان مادة الرياضيات واللغة الأجنبية الثانية، ومن ثم يبدأون إجازاتهم من 3 فبراير وحتى 17 فبراير، ليعود الطلاب للبدء في الفصل الدراسي الثاني يوم 19 فبراير 2022.

وزارة التعليم تعلن عن عقب الامتحانات الورقية بدلاً من الإلكترونية

صرحت وزارة التربية والتعليم من خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بأنها تهدف إلى التيسير على الطلاب، حيث اتخذت قرار عقد الامتحانات الورقية بدلاً من الامتحانات الإلكترونية وذلك لكلاً من الصف الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2021-2022.

الجدير بالذكر أن طلاب الصف الأول الثانوي كانوا قد استلموا جهاز التابلت بحلول بداية العام الدراسي، كما تم تفعيله بحيث يتمكن الطالب من تحميل بنك المعرفة عليه وكل الكتب المدرسية والمناهج الخاصة بالطالب، كما أنه لن يتم الامتحان عليه خلال هذا العام خوفاً  من حدوث أي أعطال ربما من شأنها التسبب في ارتباك الطلاب داخل اللجان في المدارس.

 وفي نفس السياق، أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في مداخلة هاتفية لأحد البرامج التلفزيونية بأن هدف الوزارة هو التيسير على الطلاب وأفاد أن الامتحانات الإلكترونية ليست هي الحل الأمثل طوال الوقت بل تم التراجع عنها تيسيراً على الطلاب،  وأضاف شوقي بأن الامتحانات الإلكترونية ليست هي الأنسب في الوقت الراهن كما أن استخدام التابلت ليس له علاقة بالتطوير، وجاءت تلك التصريحات رداً على الكثير من التساؤلات الواردة من أولياء الأمور نظراً لشعورهم بالقلق والتوتر  مع اقتراب الامتحانات.