“بشرى سارة” تعليم القاهرة يصدر بيان هام بشأن التعيينات في وزارة التربية والتعليم ويوجه رسالة هامة إلى الرئيس

شكر مدير التربية والتعليم بالقاهرة محمد عطية ومجموعة من المعلمين بالقاهرة الرئيس عبد الفتاح السيسي على قراره التاريخي بدعم المعلمين، مؤكدًا، أن الرئيس السيسي يدعم المعلمين المصريين في قرارهم برفع الحد الأدنى للأجور، الأمر الذي سيعزز مبدأ العدالة، ويحسن مستوى معيشة المعلمين، ويضمن حياة كريمة لذوي الدخل المحدود، مضيفًا: “هذا القرار الذي كان هدية من الرئيس للمعلمين أسعد قلوبهم وأفرحنا كثيرا، وقرار تعيين 30 ألف مدرس سنويا لمدة 5 سنوات كان مناسبا، وفي الاستجابة لاحتياجات وتطوير نظام التعليم، فضلاً عن أن القيادة الحالية لا تدخر جهدا لإيجاد الحلول الصحيحة وتخفيف الضغط عن المعلمين، ونحن فخورون بأن هذه الحلول تجني ثمار النتائج الاقتصادية والإصلاحات التي نفذتها الحكومة على مر السنين.

قرارات الرئيس السيسي

وأعلن الرئيس السيسي، الثلاثاء الماضي، سلسلة من القرارات التاريخية، على رأسها الإعلان عن تعيين 150 ألف معلم على مدى 5 سنوات حتى تعيين 30 ألف معلم كل عام لسد النقص في المعلمين بوزارة التربية والتعليم. حيث تواجه معظم المدارس أزمة نقص حاد في المعلمين، مما دفع الوزارة للبحث عن متطوعين للعمل كمعلمين في المدارس التربوية.

قرارات الرئيس في أخر مؤتمراته

لم يكن قرار رئيس الجمهورية بتعيين 30 ألف معلم كل عام لمدة 5 سنوات هو القرار الوحيد الذي اتخذه السيسي يوم الثلاثاء الماضي، وهي كالاتي:-

  • رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه.
  • الموافقة على مكافأة دورية بنسبة 7٪ من الراتب الأساسي لموظفي الخدمة المدنية.
  • 13٪ مكافأة لمن لا يخضع لقانون الخدمة المدنية.
  • زيادة قيمة الحوافز الإضافية لجميع موظفي الخدمة المدنية.