الحنفية قفلت بالضبة والمفتاح.. فيفا يجري قواعد جوهرية على إعارة اللاعبين بداية من أول يوليو

أجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا تعديلات جوهرية في عملية إعارة اللاعبين، وتضمنت القرارات التي أعلنت عنها فيفا تخفيض عدد اللاعبين، الذي بإمكان كل نادي من إعارتهم أو استعارتهم، وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم أن قرار تخفيض عدد اللاعبين بنظام الإعارة يدخل حيز التنفيذ بداية من يوليو 2023.

قرار هام من فيفا عن تخفيض نظام إعارة اللاعبين كل نادي

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم أن الحد الأقصى المسموح به لكل نادي يبلغ  8 لاعبين حتى 2023،  على أن يتم خفض العدد بشكل تدريجي إلى 6 لاعبين فقط بداية من عام 2024.

الحنفية قفلت بالضبة والمفتاح.. فيفا يجري قواعد جوهرية على إعارة اللاعبين بداية من أول يوليو
الاتحاد الدولي لكرة القدم

موعد دخول قرار تخفيض نظام إعارة اللاعبين حيز التنفيذ

ولفت الاتحاد الدولي لكرة القدم أن قرار قوانين الإعارة الجديدة تدخل حيز التنفيذ بداية من الصيف المقبل، وتابع الاتحاد في البيان الذي صدر عنه أن القرار يأتي في إطار منظومة الإصلاح الأوسع لنظام الانتقالات والذي بدأ من 2017، وكان من المقرر أن تدخل القرارات حيز التنفيذ في يوليو 2022، لكن تسببت أزمة كورونا في تأجيل العمل بها.

وتابع الاتحاد الدولي لكرة القدم أنه بداية من 2022 يتمكن كل نادي من إعارة أو استعارة 7 لاعبيين فقط أقصى حد على أن يتم خفض الرقم بعد بذلك في الموسمين التاليين بين 1 يوليو 2023 و30 يونيو 2024، على أن يصل العدد المسموح به 7 لاعبين، ثم يتم خفض العدد تدريجي حتى يصل إلى 6 لاعبين.

استثناء الاتحاد الدولي لكرة القدم من القرار

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم أنه يتم استثناء اللاعبين الذي تبلغ أعمارهم 21 عامًا أو أقل أو الذين تدربوا في النادي، ونشأوا فيه مهما كانت أعمارهم.

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم الحد الأقصى لعدد اللاعبين الذين يمكن إعارتهم بين ناديين في كل موسم، ويمكن للنادي إعارة 3 لاعبين محترفين لنادي أخر، بحد أقصى، إضافة إلى استعارة 3 لاعبين من النادي نفسه كحد أقصى.