رياح وصقيع وثلوج.. الأرصاد تحذر من تراجع الحرارة وسقوط أمطار على هذه المناطق 6 أيام

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة من السبت 22 يناير 2022 إلى الخميس 27 يناير 2022، لتتوقع أن يسود طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، على أن يكون معتدل الحرارة على جنوب سيناء خلال النهار، أما عن حالة الطقس خلال الليل، فتوقعت الهيئة العامة أن يكون شديد البرودة على كافة الأنحاء على أن يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء، وشمال الصعيد، كما تتكون الثلوج على مرتفعات سيناء ووسط، وتوقعت الهيئة هبوب نشاط للرياح يزيد من إحساس تراجع درجة الحرارة من 2 إلى 3 درجات مئوية.

طقس السبت 22 يناير

وتوقعت الهيئة سقوط شبورة مائية من الساعة الرابعة صباحًا حتى الثامنة تقريبًا، على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء، وشمال الصعيد.

وتوقعت هبوب نشاط للرياح مع سقوط أمطار خفيفة نسبة حدوث تصل 40 في المائة تقريبًا، على فترات متقطعة على السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على عدة فترات متقطعة على السواحل الشمالية الغربية على عدة فترات متقطعة.

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

طقس الأحد

وتوقعت الهيئة العامة هبوب نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية على عدة فترات متقطعة، مع أمطار خفيفة إلى متوسطة، بنسبة حدوث من 40 إلى 50 في المائة تقريبًا، مع سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث تصل 30 في المائة تقريبًا على كل من السواحل الشمالية والوجه البحري، ووسط سيناء على عدة فترات متقطعة على القاهرة الكبرى.

طقس الاثنين 24 يناير

أما طقس الاثنين فتوقعت الهيئة العامة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40 في المائة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري، على فترات متقطعة، مع هبوب نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية.

الثلاثاء 25 يناير

وتوقعت الهيئة سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري، على عدة فترات متقطعة مع هبوب نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء.

طقس الاربعاء والخميس 26 يناير

وتوقعت الهيئة العامة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث من 30 إلى 40 في المائة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري، مع هبوب رياح على مناطق من السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى.

رياح وصقيع وثلوج.. الأرصاد تحذر من تراجع الحرارة وسقوط أمطار على هذه المناطق 6 أيام