“عليت أوى” أماكن بيع العملات القديمة في مصر وأسعارها المرتفعة وسعر عملة الترتر والجنيه أبو جملين

اشتهر بيع العملات القديمة في مصر الفترة الأخيرة فكانت عملة واحدة صغيرة قديمة السبب في اغتناء صاحبها وامتلاكه الملايين، حيث تتراوح أسعار العملات القديمة من الجنيهات إلى ملايين الجنيهات ويختلف سعر تلك العملات حسب تاريخها ومن صنعها والعديد من العوامل الأخرى، وهناك أماكن محددة من أجل بيع العملات القديمة وكذلك شرائها وفيما يلي نعرفكم على أشهر أماكن بيع العملات القديمة في مصر.

أماكن بيع العملات القديمة بمصر

إليكم قائمة بأشهر الأماكن المختصة ببيع العملات القديمة سواء المصرية أو الأجنبية الرخيصة أو الغالية:

مدينة الإسكندرية

  1. في ميامي بشارع خالد بن الوليد.
  2. محطة الرمل.
  3. وسوق الجمعة.
  4. العطارين والمنشية.
  5. منطقتي الساعة والإبراهيمية.

مدينة القاهرة

  1. وسط البلد.
  2. شارعي الألفي وعماد الدين.
  3. وبخان الخليلي.

بالإضافة لوجود مزادات بيع العملات القديمة على الانترنت على عدة مواقع إلكترونية ولكن قبل اعتمادها يجب التأكد من ثقتها أولًا.

أسعار العملات القديمة

هناك سوق مخصص من أجل بيع العملات القديمة في مصر يتم تحديد أسعار العملات به حسب تاريخها ومدى قِدمها، وحسب ما يتم تداوله بين التجار والمتعاملين فقد جاءت أسعار تلك العملات سواء الأجنبية أو العربية كما يلي:

  1. عملة الترتر: سميت بذلك الاسم لأنها استخدمت في تزيين الملابس ومنشأها هو إيطاليا بالقرن 13 وهي مصنوعة من الذهب ولم يتم صنعها لفترة طويلة قديمًا، وعلى الرغم من أنها تباع في مصر بآلاف الجنيهات إلا أنها في المزادات الأجنبية تصل إلى ملايين الجنيهات من 15 حتى 20 مليون.
  2. عملة ريال السلطان فؤاد: من العملات القديمة المشهورة التي يبحث عنها عدد كبير من التجار ومقتني العملات القديمة إذ يتراوح سعرها من مئة ألف جنيه حتى مليون جنيه في بعض الأوقات.
  3. عملة الجنيه أبو جملين: من العملات الشهيرة والتي يبدأ سعر بيعها من 200 ألف جنيه على أن يكون شكل الجملين بها بارز.