مصر تواجه السنغال.. نتائج قرعة دور الحاسم لتصفيات إفريقيا لكأس العالم

أجريت مساء اليوم السبت، فعاليات قرعة الدور النهائي الحاسم لتصفيات قارة إفريقيا لكأس العالم المقرر إقامته في قطر بنهاية العام الجاري، حيث تم تحديد المباريات المؤهلة للمونديال بين أصحاب المستوى الأول وأصحاب المستوى الثاني على أن تلعب مباراة ذهاب وعودة بين كل منتخبين ويتأهل مباشرة الفائز في المباراتين إلى كأس العالم في قطر.

كيفية إجراء القرعة

تم تقسيم المنتخبات المتأهلة إلى الدور الحاسم إلى تصفيات كأس العالم إلى وعاءين، الوعاء الأول يضم المنتخبات ذات أصحاب المستوى الأول والتي تضم منتخبات السنغال والمغرب وتونس ونيجيريا والجزائر، في حين يضم الوعاء الثاني منتخبات المستوى الثاني والذي يضم منتخبات ” مالي والكاميرون وجمهورية الكونغو الديمقراطية وغانا ومصر”، على أن يتم اختيار منتخب من الوعاء الأولى ليقابل منتخب آخر من الوعاء الثاني.

مصر تواجه السنغال.. نتائج قرعة دور الحاسم لتصفيات إفريقيا لكأس العالم
قرعة كأس العالم لقارة إفريقيا

مباريات الذهاب في قرعة الدور الفاصل

تعلب مباريات الدور الحاسم من مباراة الذهاب والإياب، على أن تكون مباراة العودة الحاسمة الأخيرة على ملعب المنتخب صاحب المستوى الأول وتقام مباراة الذهاب على ملعب المنتخب صاحب المستوي الثاني، ويفوز المنتخب الفائز في مجموع المباراتين مباشرة إلى نهائي مونديال قطر وتلعب المباراة الأولى في شهر مارس المقبل.

نتائج قرعة الدور الحاسم

أسفرت القرعة التي أجراها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف عن منافسات قوية للمنتخبات العربية الجزائر والمغرب وتونس ومصر حيث جاءت القرعة كاملة على النحو التالي:

  • المباراة الأولى: مصر تواجه منتخب السنغال
  • المباراة الثاني: الكاميرون تواجه الجزائر
  • المباراة الثالثة: غانا تواجه نيجريا
  • المباراة الرابعة: جمهورية الكونغو تواجه المغرب.
  • المباراة الخامسة: مالي تواجه تونس.