كل جديد عن فوائد شهادات بنك مصر لعام 2022 ومميزاتها عند إصدارها للعملاء من البنك

أعلن بنك مصر منذ فترة عن شهادات بداخله تتيح فوائد عدة لجميع عملائه، حيث تعتبر خدمة كبيرة وفرها البنك والتي لم يسبق فعلها من قبل، ومن أهم مميزات هذه الشهادة أنه يحق كسرها في الوقت الذي تريده وذلك بعد مرور ما يصل إلى ستة أشهر، دون ذلك هناك مميزات عدة دعونا الآن نتعرف على فوائد شهادات بنك مصر ومميزات كل شهادة عن الأخرى.

فوائد شهادات بنك مصر

لكل من يرغب في تحقيق أكبر استفادة من الشهادات البنكية إليكم الآن أنواع شهادات بنك مصر، حيث يقدم البنك الكثير من المميزات في كل شهادة من المقدمة، كما أن هناك عدة اجتماعات سيتم عقدها من البنك المركزي لزيادة نسبة الفائدة وجعلها أفضل، وتأتي أهم أنواع الشهادات بهذا الشكل:

شهادة القمة لأجل 3 سنوات

يمكن البدء في شرائها من ألف جنيها وما يضاعفها، يصرف عائد بنسبة 11 بالمائة، مع البدء في صرف العائد هذا بشكل شهري ومستمر ودوري.

شهادة ادخار لأجل 5 سنوات

هناك شهادة ادخار بعائد سنوي بنسبة 9 بالمائة، يتم صرف هذا العائد بشكل شهري مستمر، كما أنه يمكن شرائه من مبلغ 1200 جنيها فيما يضاعف أكثر من ذلك.

شهادة ادخار لأجل 5 سنوات

تختلف قليلا هذه الشهادة عن غيرها بحيث يصل العائد الخاص بها إلى 9.5 بالمائة وتصرف بشكل سنوي، يمكن شرائها بقيمة 1000 جنيهاً فيما أعلى من ذلك وما يضاعفها.

شهادة إدخار لأجل 7 سنوات

هذه الشهادة يبدأ سعرها بقيمة 750 جنيهاً، ويتم صرف عاذدها بقيمة 9.75 بالمائة بشكل شهري، تعتبر من أفضل أنواع الشهادات وأكثرها فائدة.

شهادة العائد التراكمي لأجل 5 سنوات

تعتبر هذه الشهادة من الشهادات التراكمية، بمعنى أن يتم صرف عائد 8 بالمائة ولكن هذا يصرف في نهاية المدة مع القيمة الخاصة بالشهادة، ولا توجد قيمة محددة لشرائها.