4 أجهزة هي السبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء العالية.. اعرف وقلل استهلاكك واحذر منها

جهاز تنظيم مرفق الكهربقاء يُعطي المواطنين روشتة مضمونة لتوفير الإستهلاك وخفض الفاترة الشهرية وذلك من خلال تحذيرهم من أربعة أجهزة صغيرة لم يكن في حسبانهم أنها تقوم بسحب الكهرباء من المنزل بهذه السرعة.. وأول هذه الأجهزة هو شاحن الموبايل وهو على الرغم من صغره فيستهلك كهرباء كثيرة ويظل يستهلك طيلة فترة وضعه في الفيشة سواءاً كان الهاتف المحمول فيه أو لا.. أيضاً الريسيفر والذي يُقال أن السبب في سحبه لكل هذه الطاقة لكهربية هي شاشته الإلكترونية الصغيرة والتي تظل تسحب من الطاقة الكهربية لتعرض البيانات التي يتم كتابتها عليها ولذلك من الأفضل فصل هذا الجهاز من الكهرباء بمجرد الإنتهاء من مشاهدة التليفزيون.

كما أن أية جهاز موجود في المنزل وموضوع في فيشة الكهرباء ولا يتم الإستفادة منه من الأفضل أن يتم إزالة الفيشة من الطاقة الكهربية وخصوصاُ عندما يكون كل أفراد المنزل نائمين ولا أحد سيحتاج لهذه الأجهزة.

وأخيراً فالراوتر يسحب الطاقة الكهربية والغريب أن الجميع يتعامل معه على أنه جهاز يجب أن يظل في الكهرباء ليلاً ونهاراً ويتركونه يعمل حتى ولو كان الجميع خارج المنزل وهذا الأمر هو إسراف بين وسنتحمل جميعنا نتيجته خصوصاُ في المستقبل فتوفيرك للكهرباء سينعكس على فاتورتك الشخصية بآخر الشهر وكذلك سينعكس على الطاقة الكهربية ويجعل لدينا جميعاً رصيد منها في المستقبل وبالتالي لن نتضطر لحلول صعبة أو خارجية على مدار السنوات القادمة.