“إسكندرية بتغرق” العاصفة هبة تشن سيول واعاصير علي الإسكندرية اليوم

حالة الطقس في الإسكندرية اليوم.. أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن استمرار برودة الأجواء بالرغم من تراجع نشاط الرياح وارتفاعات الحرارة الطفيفة، وأوضحت أن العاصفة هبة تودع مصر قريبا، ولكن الأمطار مستمرة على أقصى الشمال فما هي الأجواء بمحافظتي القاهرة والإسكندرية على وجه الخصوص، وماهي حالة الطقس غدا السبت.

حالة الطقس في الإسكندرية اليوم

يستمر استقرار الطقس على المناطق الداخلية خاصة بعد تراجع الرياح الذي سيطرأ على يوم الجمعة، بشكل ملحوظ بالمقارنة بنشاط اليوم الخميس، لتعود البرودة مشابهة لأجواء ما قبل دخول العاصفة هبة في حرارة ما بين 15~17 درجة بالنهار و7~9 درجات بالليل على المناطق الشمالية، وإلى حوالي 19~20 درجة و3~5 بالليل على الجنوب.

تابع ايضاً: الأرصاد توضح موعد انتهاء موجة البرد وحقيقة ظهور العاصفة هبة في الإسكندرية “فيديو”

وأضافت الأرصاد أنه ستحتفظ الأجواء بشدة البرودة رغم ارتفاعاتها البسيطة، بالمقارنة بأيام منخفض هبة بسبب تراجع نسب الرطوبة، وتحل أجواء مشمسة إلى غائمة جزئيًا على مدار أيام الجمعة والسبت، خاصة من سواحل المتوسط والوجه البحري مرورًا على القاهرة الكبرى وحتى بعض مناطق شمال الصعيد.

العاصفة هبة في الإسكندرية

وأكدت الهيئة أنه على الرغم من مغادرة منخفض هبة المنطقة، ولكن تبقى فرص الأمطار متواجدة خلال اليومين بشكل عشوائي، على بعض أو أغلب المحافظات والمدن المطلة على البحر المتوسط،  وتكون ما بين متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانًا ويصحبها تساقط لحبّات البرد لبعض الأماكن، على أن تتركز الأمطار بشكل أعلى في الهطول عند السواحل الشمالية الغربية.

أمطار الإسكندرية اليوم

وأردفت أنه في المجمل هي كميات إعتيادية على السواحل، بالإضافة إلى أماكن قليلة من إجمالي محافظات الدلتا خاصة الأماكن الملاصقة أو القريبة من سواحل المتوسط، ولكن دون تأثير على الحركة اليومية، أي في حال هطولها تكون بكميات أقل من الاعتيادية.

https://www.youtube.com/watch?v=JTXJaFQkY5w

واختتمت هيئة الأرصاد الجوية بيانها اليومي بأنه ستكون اجواء القاهرة الكبرى على وجه الخصوص شتوية إعتيادية باردة نهارًا، وشديدة البرودة ليلًا، مشابهة للأيام السابقة والتي كانت قبل تأثيرات المنخفض الجوي على الأربعاء الماضي، وتكون السماء مشمسة إلى غائمة أحيانًا في أوقات النهار، مع عدم وجود أي فرص للأمطار.