رابط الإستعلام عن رقم الجلوس بالأسم والرقم القومي.. خطوات الحصول على أرقام جلوس الصف الثالث الثانوي

تقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بعمل كافة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بعقد امتحانات الثانوية العامة، مع مراعاة عمل كافة الاحتياطات اللازمة والتي من شأنها الحفاظ على سلامة الطلاب أثناء تأدية الامتحانات.

الاستعلام عن أرقام جلوس الصف الثالث الثانوي

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالاعلان عن بدء تسليم بطاقات أرقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة بدءاً من يوم الثلاثاء الموافق 12 مايو عام 2020، كما أشارت الوزارة الى انه يمكن الاستعلام عن رقم الجلوس من خلال الرابط: من هنا

أعلنت الوزارة أيضاً من جانبها انه يمكن للطالب الحصول على رقم الجلوس لاجراء الامتحان من خلال الرابط: من هنا

، وقد وفرت الوزارة هذه الامكانية لتسهيل عملية الحصول على رقم الجلوس لطلاب الثانوية العامة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

خطوات الحصول على أرقام جلوس الصف الثالث الثانوي

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب على طالب الصف الثالث الثانوي اتباعها ليتمكن من الحصول على رقم الجلوس الخاص به وهي كالتالي:

  1. يجب على الطالب الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  2. يقوم الطالب بالضغط على كلمة مركز المعلومات، ليظهر له رابط الاستعلام عن رقم الجلوس .
  3. يقوم الطالب بالضغط على موقع الوزارة ليظهر له صفحة بوابة الثانوية العامة والتي من خلالها يتمكن الطالب من الحصول على الكود الخاص به.

ومن جانب آخر؛ يمكن للطالب الحصول على رقم الجلوس الخاص به من خلال اللجان الموجودة داخل المدرسة والتي من شأنها أن تقوم بتسليم البطاقات في فناء المدرسة، مع مراعاة تطبيق الاجراءات الوقائية المتمثلة في ارتداء الكمامة والقفاز وغيرها من الاجراءات الأخرى.