“الشوالي” يتوقع المنتخب الذي سيفوز بلقب كأس أمم أفريقيا 2021

تنبأ عصام الشوالي المعلق الرياضي التونسي المنتخب الذي سوف يتوج بالنجمة السمراء “كأس أمم أفريقيا 2021 ” المستضيفة في الكاميرون.

وقد صرح الشوالي أثناء تعليقه على مباراة السنغال وغينيا الاستوائية التي تجري الآن ضمن منافسات ربع نهائي كأس أمم أفريقيا من سوف يتأهل للدور النهائي من مباراة مصر والكاميرون مبروك عليه اللقب.

وأشار الشوالي إلى تمتع منتخب الفراعنة والأسود غير المروضة بشخصية المباريات النهائية؛ لذلك من سوف يحقق الفوز في تلك المباراة سوف ينجح في اقتناص اللقب من أي منتخب آخر سواء كانت بوركينا أو غينيا الاستوائية أو السنغال.

والجدير بالذكر أن منتخب الفراعنة قد تأهل للدور نصف نهائي في بطولة الكان بعد تحقيقه الفوز على المنتخب المغربي بتسديد هدفين مقابل هدف واحد.

من سيتأهل للفوز بلقب الكان الفراعنة أم الأسود غير المروضة؟؟
من سيتأهل للفوز بلقب الكان الفراعنة أم الأسود غير المروضة؟؟

وهناك تاريخ من المواجهات بين المنتخب المصري ونظيره الكاميروني في المباريات الكان السابقة بلغ عددها 9 مواجهات، حيث نجح الفراعنة في تحقيق الفوز علي الأسود غير المروضة في 4 مباريات والخسارة منهم في 4 مباريات أخري، وتحقيق التعادل في مباراة وحيدة.

وقد استطاع الفراعنة تحقيق الفوز على منتخب الكاميرون في أول مباراة لبطولة كأس أمم أفريقيا عام 1957 بتسجيل هدفين مقابل هدف.

وتكررت انتصارات الفراعنة على حساب نظيره الكاميروني في بطولة الكان 1984 في كوت ديفوار بتسجيل طاهر أبو زيد هدفين مقابل هدف واحد كما أنه اقتنص من منتخب الأسود غير مروضة بطاقة التأهل لربع نهائي الكان في نسخة 1996 بجنوب أفريقيا عقب تسجيل أحمد الكأس هدف في مرماهم.