تبدأ الكرتونة من 46 جنيه .. أسعار البيض اليوم الاثنين 31-1-2022 في مصر

البيض من الأطعمة الأساسية في كل منزل، ويدخل في العديد من الوجبات حيث يعد البيض طبق ضروري في وجبة الافطار لتزويد أفراد الأسرة بالكالسيوم اللازم لبناء العظام، ويدخل البيض في كثير من الأصناف مثل المعجنات والحلويات وغيرها، لذلك تقوم كل الأسر المصرية بشراء البيض بصورة يومية، حيث يسأل الجميع عن سعر كرتونة البيض يوميًا، للإطلاع على آخر تطورات السعر في البورصة والفرق بين سعر أنواع البيض المختلفة، فيما يلي نوضح المزيد من التفاصيل عن أسعار البيض اليوم الاثنين 31-1-2022.

أسعار البيض اليوم

سعر كرتونة البيض اليوم الإثنين الموافق الحادي والثلاثون من شهر يناير الجاري 31-1-2022 تأتي على النحو التالي:

  • وصل سعر كرتونة البيض البلدي إلى 55 جنيه مصري.
  • وصل سعر كرتونة البيض الأحمر إلى 52 جنيه مصري.
  • في حين تتراوح سعر كرتونة البيض في المزرعة بين 46 و 49 جنيه مصري.

تبدأ الكرتونة من 46 جنيه .. أسعار البيض اليوم الاثنين 31-1-2022 في مصر

تطوير الثروة الداجنة في مصر

وقد صرح عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة في الغرفة التجارية بالقاهرة، أن الحكومة المصرية عملت على تطوير قطاع الثروة الداجنة من خلال تخصيص مساحة 19000 فدان، للاستثمار في الثروة الداجنة في 9 مناطق موزعين على أربعة محافظات مختلفة.

ويأتي هذا بغرض إقامة المشروعات المتكاملة في المناطق الصحراوية، وقد أكد عبد العزيز أن مصر تضم 1493 مصنع لأعلاف الدواجن المرخص، وأن عدد مزارع الدواجن 12290 مزرعة على مستوى الجمهورية. 

وتحاول الحكومة المصرية جاهدة على رفع إنتاج مصر من الثروة الداجنة والبيض، لكي يتم تحقيق اكتفاء ذاتي وتغطية احتياجات السوق المحلى حيث يبلغ نصيب الفرد من البيض 130 بيضة سنويًا.

وفي إطار جهود الحكومة تقوم وزارة الزراعة بإنتاج لقاحات بيطرية، للحد من الأمراض والأوبئة المنتشرة في الثروة الداجنة وفي هذا العام بلغ عدد اللقاحات 2 مليار جرعة في العام، حيث كانت 120 مليون جرعة مسبقًا.