ردد دعاء رجب مكتوب مستجاب: أفضل أدعية أول يوم من شهر رجب 1443هـ  

دعاء رجب مكتوب مستجاب حيث يعد شهر رجب من الشهور المباركة التي تسبق شهر رمضان المبارك، والذي يكون به موسم العمرة متجلي لجميع المسلمين في كافة انحاء العالم الاسلامي، وبالتزامن مع موعد بداية شهر رجب الذي يأتي بعد انتهاء شهر جمادي الاول من العام الهجري، فنجد أن العديد من المسلمين لديهم رغبة في استقبال شهر رجب بالدعاء والتقرب من الله سبحانه وتعالى، حيث يعتبر الدعاء من افضل العبادات في بداية شهر رجب الكريم الذي يحل على المسلمين بكل الخير والرزق، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور افضل دعاء لاستقبال شهر رجب 1443.

دعاء رجب مكتوب مستجاب

ان الدعاء على مدار شهر رجب وبشكل خاص في بدايته من الامور الجميلة التي دائما ما يحرص عليها عدد كبير من المسلمين في جميع انحاء العالم، والتي تعد من العبادات التي يجب ان يحرص عليها المسلمين والمسلمات لما تمتلكه من اهمية كبيرة وقيمة عظيمة وثواب من الله سبحانه وتعالى، وتعدد اشكال الدعاء المفضلة لاستقبال شهر رجب الذي يعد واحد من افضل شهور العام بشكلٍ عام، ومن افضل دعاء لاستقبال شهر رجب الكريم هذا العام 1443 ما يلي.

“اللهم بارك لنا في رجب وشعبان، وبلغنا شهر رمضان، وأعنا على الصيام والقيام وحفظ اللسان، وغض البصر، ولا تجعل حظنا منه الجوع والعطش”.
“الحمد لله الذي لا تنفد خزائنه، ولا يخاف آمنه، رب ان ارتكبت المعاصي.. فذلك ثقة مني بكرمك إنك تقبل التوبة عن عبادك، وتعفو عن سيئاتهم، وتغفر الزلل، و انك مجيب لداعيك ومنه قريب، وانا تائب إليك من الخطايا، وراغب إليك في توفير حظي من العطايا، يا خالق البرايا، يا منقذي من كل شديدة، يا مجيري من كل محذور، وفر علي السرور، واكفني شر عواقب الأمور؛ فأنت الله على نعمائك وجزيل عطائك مشكور ولكل خير مذخور”.

موعد أول أيام رجب 1443-2022

ردد دعاء رجب مكتوب مستجاب: أفضل أدعية أول يوم من شهر رجب 1443هـ  

أدعية استقبال شهر رجب 1443

وقد تساءل عددٍ كبير من الاشخاص للتعرف على حكم الدعاء في شهر رجب واستقبال شهر رجب بالدعاء بشكل عام، وهو ما اجابت عنه دار الافتاء المصرية بأن الدعاء في بداية شهر رجب مستحب، وأن الدعاء من جانب المسلمين في الشهور الفضيلة بشكل عام يكون مستحب، ومن الافضل ان يتم استقبال شهر رجب بالدعاء والعبادات، ومن اهم ادعية استقبال شهر رجب ما يلي.

  • اللهم اهله علينا بالامن والإيمان، والسلامة والاسلام، ربي وربك الله عزوجل”.
  • كان صل الله عليه وسلم إذا دخل رجب قال: اللهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي رَجَبٍ وَشَعْبَانَ وَبَارِكْ لَنَا فِي رَمَضَانَ.

اللهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي رَجَبٍ وَشَعْبَانَ وَبَلِّغْنَا رَمَضَانَ.