أعلى فائدة شهرية في البنوك المصرية 2022 اليوم

يهم المصريين معرفة أعلى فائدة شهرية في البنوك المصرية 2022 اليوم، حيث يترقب الكثير منهم القرار الذي سيصدره البنك المركزي والذي سيحدد أسعار الفائدة خلال شهر مارس القادم، وذلك عن طريق لجنة السياسات النقدية التابعة للبنك المركزي، حيث سيتم النظر في هذا الموضوع تبعًا لقواعد المركزي كل ثلاث شهور، ومن جانبه قد اعلن البنك المركزي في منتصف ديسمبر الماضي أن سعر الفائدة ثابتًا للمرة التاسعة على التوالي، فإن عائد الإيداع والإقراض مستقر عند 8.25% و9.25%.

أعلى فائدة شهرية في البنوك المصرية 2022 اليوم

هناك 7 بنوك مصرية توفر أعلى شهادات ادخار في مصر، وهذه البنوك تتمثل في :

بنك ناصر الاجتماعي :

يأتي في المركز الأول، حيث قام بإطلاق أكبر شهادة ادخار على مستوى الجهاز المصرفي النصري، وهي شهادة “زاد الخير” وسعر الفائدة فيها (13%) سنويًا وهي عبارة عن شهادة استثمارية اجتماعية وتكون متفقة مع أحكام وقواعد الشريعة الإسلامية.

بنك مصر :

يوفر بنك مصر 9 شهادات استثمارية ادخارية، يبدأ سعر الفائدة من (11%) ولمدة ثلاث سنوات، وهي شهادة “القمة” يتم صرف العائد بمعدل ثابت كل شهر، ويمكن شرائها بداية من مبلغ 1000 جنيه.

بنك الإسكندرية :

يوفر بنك اسكندرية 3 شهادات استثمار، وتعتبر شهادة “اليكس ستار” ذات العائد الثابت هي الأكثر أهمية، يحصل منها العميل على فائدة بسعر(11%) وهي متاحة بالعملة المحلية والأجنبية.

البنك الأهلي المصري :

البنك الأهلي هو إحدى البنوك التي تقدم أعلى سعر فائدة، فهو يقدم شهادة أمان المصريين بسعر فائدة يصل إلى (13%) ومدة الشهادة 3 سنوات فقط، ويمكن شرائها بداية من مبلغ 500 جنيه حتى 25 الف جنيه كحد أقصى.

البنك العقاري المصري :

يقدم البنك أعلى عائد في الشهادات الادخارية وهو عائد ثابت تتراوح قيمته بين (11%) ويصرف بشكل شهري، بالإضافة إلى نوع شهادات أخرى بقيمة ( 11:25%) يتم صرف العائد بشكل سنوي أو ربع سنوي.

الشهادة الخماسية الثابتة في البنوك 2022

يعتبر كلًا من البنك الأهلي الكويتي – المشرق – saib هي البنوك الأعلى فائدة شهرية على الشهادة الخماسية لعام 2022، فإن مدة الشهادة 5 سنوات، وسعر الفائدة (11 %) يتم صرف العائد شهريًا.

ويذكر أنه في حالة ادخار مبلغ قيمته 100 الف جنيه في الشهادة الخماسية في البنوك السابقة فإنه سيحصل على مبلغ 916 جنيه كل شهر أو 11 الف جنيه كل عام.