“غير عربيتك لغاز احسن” ..ارتفاع كبير في اسعار البنزين واستقرار سعر السولار

اعلنت وزارة البترول اليوم، في بيان رسمي  إن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية ، قررت تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 4-2-2022 الساعة التاسعة صباحاً ، وقدالحكومة بدأت في عام 2019 تطبيق آلية للتسعير التلقائي على المنتجات البترولية وذلك بعد ان وجهة الرئيس  بضرورة تنفيذ برنامج  للتخلص من دعم هذه المنتجات البترولية  بشكل تدريجي.

ارتفاع اسعار المواد البترولية في صباح اليوم 4-2-2022

اعلنت وزارة البترول اليوم الجمعه 4 فبراير 2022 في الساعة التاسعة صباحا ارتفاع سعر البنزين بنحو 25 قرش للبنزين بختلف انواعة الاسعار على النحو التالي

7.25 جنيه للتر البنزين 80

8.50 جنيه للتر البنزين 92

9.50 جنيه للتر البنزين 95

بينما تم تثبيت سعر السولار ليسجل  6.75 جنيه للتر

 

 

شهدت أسعار النفط العالمية موجة من التذبذبات في الأسعار  في الاشهر القليلة الماضية ،بسبب اجتماعات بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لتحديد سعر الفائدة، التي تلقي بتبعيتها علي أسعار   النفط،وقال الوزير في تصريح صحفي، إنه من المنتظر أن تقوم لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية بإعلان عن موعد التسعير النهائي للمواد البترولية . وأضاف الوزير، أن الوزارة حاليًا تقوم باجراء حوارات مفتوحة مع شركات  عالمية من أجل احتساب سعر عادل للوقود ضمن الموازنة المصرية للعام المالي الجديد 2022 /2023،  سعر يتناسب مع تقلبات الأسعار التي يشهدها قطاع النفط والوقود في السوق العالمي.

وتجتمع اللجنة الخاصة بتحديد ومتابعة آلية التسعير التلقائى للمواد البترولية كل 3 أشهر لتحديد أسعار المواد البترولية، على ألا تتجاوز نسبة التغير فى سعر بيع المستهلك %10 ارتفاعا عن سعر البيع الساري . وقد اصدر رئيس الوزراء  قرارا بتطبيق آلية التسعير التلقائى للمنتجات البترولية ، ومنذ ذلك التوقيت وحتى الآن اتخذت اللجنة نحو 9 قرارات.