بعد زيادة اسعار البنزين اليوم .. تعرف على تعريفة وسائل النقل العام بالقاهرة

صرح اللواء رزق على رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة عن شائعة زيادة اسعار وسائل النقل العام بالقاهرة عقب زيادة اسعار البنزين صباح اليوم الجمعة.

وقد أوضح رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة أنه لا توجد أي زيادة في تعريفة النقل العام بالقاهرة مشددًا على سائقي اتوبيسات النقل العام والخاص بضرورة الالتزام بالتسعيرة المحددة.

والجدير بالإشارة أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترول المختصة بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي لمنتجات البترول في اجتماعها ربع سنوي الذي عقد لعد انتهاء شهر ديسمبر الماضي بضرورة تغيير الأسعار الحالية في محطات الوقود.

اسعار البنزين الجديدة اليوم في محطات الوقود(1
اسعار البنزين الجديدة اليوم في محطات الوقود(1)

ومن ضمن خطة اسعار البنزين للربع اعتبارًا من شهر يناير حتى مارس 2022 أن اسعار البنزين قد زادت لجميع أنواعه، وطبق القرار الجديد اعتبارًا من الساعة 9 من صباح اليوم الجمعة 4 فبراير الجاري حيث:

  • سجل لتر بنزين 80 بسعر 7.25 جنيه.
  • تراوح سعر لتر بنزين 92 بسعر 8.50 جنيه.
  • وبلغ سعر بنزين 95 بسعر 9.50 جنيه.
  • في حين استقر سعر لتر السولار للمرة الثالثة عند سعر 6.75 جنيه.

وقد أوضح مصدر مسئول بلجنة التسعير التلقائي لمنتجات البترول أن هناك عدة أسباب رئيسية دفعت اللجنة لاتخاذ قرار زيادة اسعار البنزين لعل أبرزها ارتفاع خام البرنت في الأسواق العالمية حيث تخطي سعر البرميل 85 دولار.

كما توقعت العديد من المؤسسات الدولية استمرار زيادة اسعار خام برنت خاصة مع ارتفاع الطلب على الخام فضلًا عن التغيرات المناخية الباردة التي تشهدها الدول الأوروبية مما أدي إلى ارتفاع معدلات الاستهلاك والتوترات السياسية بين أمريكا وروسيا.