“مبيخسرش في ضربات الجزاء”.. بشرى سارة للمصريين لحصد لقب كأس أمم أفريقيا

يخوض منتخب مصر يوم غدًا الأحد مواجهة قوية أمام منتخب السنغالي والتي تجمع بينهما لحساب مباريات نهائي كأس أمم أفريقيا 2022 ويستضيفها ملعب إستاد اوليمبي بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

أبوجبل حامي عرين الفراعنة الذي لا يخسر في ضربات الجزاء

وقبل النهائي تصدر محمد أبوجبل حارس مرمى الفراعنة ونادي الزمالك المشهد في بطولة كأس الأمم الافريقية بعد أن كان سبب رئيسي في وصول الفراعنة للمشهد الأخير.

وكان أبوجبل واحد من أبرز أسباب صعود رفقاء محمد صلاح لربع النهائي بعد أن نجح في التصدي لركلة جزاء من إيريك بايلي مدافع كوت ديفوار وفريق نادي مانشستر يونايتد.

في الوقت الذي ساهم بشكل كبير في تأهل المنتخب المصري للنهائي بعد إقصاء حامل الأرض المنتخب الكاميروني بعد أن تصدى لركلتي ترجيح من موكودي وجيمس سيلسكي.

ولم يكن نجاح أبوجبل في التصدي لركلات الترجيح من واقع الصدفة حيث لم يخسر ” جاباسكي ” طوال مسيرته الرياضية في أي مباراة وصلت لركلات الترجيح.

البداية كانت مع فريق نادي إنبي ضد نادي اتحاد الشرطة في ربع نهائي كأس مصر موسم 2011-2012 ونجح ابوجبل في التصدي لركلة جزاء ليصعد فريقه البترولي بنتيجة 6-5.

أما المباراة الثانية التي قاد فيها فريقه إنبي للتأهل على حساب المقاولون العرب والوصول لنهائي البطولة بعد الفوز بنتيجة 10-9 قبل حسم اللقب بالفوز على الزمالك 2-1.

وعند إنتقال جبل للزمالك واجه المارد الأبيض فريق نادي وادي دجلة في نصف نهائي كأس مصر 2013 / 2014 ونجح في قيادة فريقه للفوز بركلات الترجيح 5-4.

أما المباراة الأخيرة في السوبر المصري 2020 والتي نجح فيها جبل في قيادة الزمالك لمنصة التتويج بعد أن تصدى لركلتي ترجيح من محمد هاني وأليو بادجي ليحقق المارد الأبيض الفوز 4-3.