“من هنا” اكواد الطلاب 2020 بالرقم القومى إلكترونياً “كود الطالب” الاستعلام عبر studea.emis.gov.eg

الاستعلام عن كود الطالب بالرقم القومى 2020 توفره وزارة التربية والتعليم، وذلك لاستمرار عملية التعليم عن بعد كما أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لكي تتمكن العملية التعليمية من السير والتواصل بين الوزارة والطالب والمعلم تم توفير اكواد الطلاب بالاسم والرقم القومى للاستخدام الإلكتروني الأكاديمي والمدرسي، وتتوفر عبر studea.emis.gov.eg.

استعلام كود الطلاب بالرقم القومى نوفره لكم في خطوات مبسطة، حيث يعتبر الكود الشخصي أكثر ما يهم الطلاب في الفترة الحالية للاستخدامات الإلكترونية عبر المنصات العلمية المتوفرة من وزارة التربية والتعليم المصرية.

كود الطالب المدرسي 2020

كانت بداية البحث عن الكود المدرسي للطالب منذ شهر أو أكثر بقليل، هذا بعد إعلان مواضيع الأبحاث المطلوبة من طلبة الصفوف الابتدائية والإعدادية والتي كان من الواجب عملها عن طريق استخدام بنك المعرفة المصري، وجاء لاحقاً إعلان اكواد امتحانات الصف الأول الثانوي والثاني الثانوي ليتمكنوا من استخدامها عبر منصة بيرسون الإلكترونية.

اكواد الطلاب الاستعلام عنها سهل للغاية، وقد تمكن طلبة صفوف النقل من الحصول علي الأكواد الخاصة بهم وتسليم مواضيع البحث عبر منصة ادمودو edmodo المنصة التعليمية الإلكترونية، ومع بداية امتحانات الثانوية العامة سيكون استخدام الكود ضروري جداً للتمكن من الحصول علي الامتحانات المحلولة والنماذج الاسترشادية، وللاستعلام عن الكود عليكم اتباع الخطوات القادمة.

رابط الاستعلام عن كود الطلاب emis

الاستعلام عن الكود المدرسي يكون بكل سهولة عن طريق الخطوات الآتية:

  • الدخول لرابط الموقع الإلكتروني للاستعلام، https://studea.emis.gov.eg/.
  • يقوم المستخدم بإدخال الرقم القومى الخاص بالتلميذ “14 رقم بالإنجليزي”.
  • يقوم بإدخال تاريخ الميلاد الخاص بالطالب، ومحل ميلاده.
  • يتم تحديد نوع الطالب “ذكر، أنثي”.
  • بالنهاية يتم الضغط علي بحث عن كود الطالب.

بهذه الخطوات البسيطة تكونوا قادرين علي معرفة أكواد امتحانات الثانوية العامة كذلك، والتي يتم استخدامها في دخول منصة الامتحان بيرسون للصفين الأول والثاني الثانوي والعام، كما تبدأ امتحانات الصف الثالث الثانوي العام يوم 21-6 من العام الحالي.