من هو الطفل محمد فواز قطيفان وتفاصيل حادث الاختطاف

انتشرت خلال الأيام الماضية حادثة اختطاف فواز السوري، مما زاد من معدلات البحث والتساؤل من هو الطفل محمد فواز قطيفان، الطفل صاحب الثمانية أعوام الذي تعرض لحادثة اختطاف، وانتر مقطع من الفيديو المصور له على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، مما دعى نشطاء تلك المواقع إلى مناشدة كافة الجهات الأمنية لإنقاذ هذا الطفل البرئ من قبضة تلك العصابة الظالمة التي اختطفته، طالبة فدية كبيرة من أهل الطفل ليقوموا بالعفو عنه ورده مرة أخرى إليهم.

من هو الطفل محمد فواز قطيفان

للتعرف على تساؤل من هو الطفل محمد فواز قطيفان هو طفل سوري، من بلدة ابطع في محافظة درعا بسوريا، يبلغ من العمر 8 أعوام، قد تم اختطافه منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر على يد عصابة غاشمة، قاموا مؤخرا بنشر مقطع فيديو للطفل يظهر به عاريا تماما بدون ملابس وهو يتعرض للضرب المبرح من قبل جلاد ظالم غشيم، وكذلك يظهر على جسده آثار ضرب مبرح وت.

ذيب، ويرجع السبب وراء اختطاف هذا الطفل المسكين هو ابتزاز أهل الطفل وإجبارهم على دفع فدية مالية كبيرة مكون من 500 مليون ليرة سورية أي ما يعادل 140 ألف دولار، ولن تقوم العصابة الخاطفة بإعادة الطفل مرة أخرى إلا بعد دفع تلك الفدية وإلا يستمرون بتعذيب الطفل بهذا الشكل حتى الموت.

سبب اختطاف الطفل السوري فواز

طبقا للعديد من الأخبار التي تم انتشارها على مواقع التواصل الاجتماعي، أن تفاصيل حادثة الخطف تتمثل في أن الطفل فواز تم اختطافه وهو يلعب وسط رفاقه أمام المنزل الخاص به، حيث اختفى بشكل مفاجئ عن الأنظار، وبعد البحث المكثف عنه، تم اكتشاف اختطافه من قبل تلك العصابة إثر مشاهدة الفيديو الذي قامت العصابة بإرساله إلى أهل الطفل.

وأظهر الفيديو استغاثة الطفل بشكل كبير أثناء تعرضه للضرب المبرح من قبل أحد الخاطفين له، وبالتالي لجأت العصابة إلى إرسال هذا الفيديو إلى أهل وأسرة الطفل لابتزازهم به وإجبارهم على دفع مبلغ مالي ضخم مقابل أن يعود الطفل إليهم مرة أخرى.

وقامت العصابة بإعطاء أهل الطفل مهلة حتى يوم الأربعاء المقبل لتجهيز المبلغ لإطلاق سراح الطفل، لذا ناشد العديد من النشطاء على مواقع التواصل السلطات بضرورة البحث عن الخاطفين وإنقاذ هذا الطفل المسكين من بين أيديهم الجبارة