أبو جبل يسجل إحصائية أسطورية على الرغم من عدم تتويج الفراعنة ببطولة أمم أفريقيا

على الرغم من عدم تتويج منتخب الفراعنة بكأس أمم أفريقيا؛ ولكن حارس مرمي الفراعنة أبو جبل قد قدم أداء جبار أمام منتخب أسود التيرانغا “السنغال” في مباراة نهائي أمم إفريقيا 2021.

وقد نشرت شبكة أوبتا العالمية للإحصائيات عن تسجيل أبو جبل حارس مرمي الفراعنة لإحصائية أسطورية حيث تمكن من التصدي لـ 8 تسديدات خطيرة على عرينه أمام المنتخب السنغالي.

وأوضحت الشبكة أن هذا الرقم القياسي لم يحققه أي حارس تصديات أكثر منه في مباريات كأس أمم أفريقيا بالتساوي مع تشارلز ثومو حارس مرمي مالاوي أمام المنتخب المغربي.

وقد تصدي أبو جبل في الدقائق الأولي بالمباراة النهائي لأمم أفريقيا لضربة جزاء مسددة من قبل ساديو ماني، وتصدي أيضًا على ركلة ترجيح في نهاية اللقاء.

وقد حصل أبو جبل على الكاف على جائزة نجم مباراة النهائي وفي عينيه الكثير من الدموع، بسبب فشل الفراعنة في تحقيق الفوز والتتويج باللقب للمرة الثامنة على التوالي.

أبو جبل جائزة افضل لاعب في مباراة نهائي أمم أفريقيا
أبو جبل جائزة افضل لاعب في مباراة نهائي أمم أفريقيا

وقد خسر المنتخب الوطني في نهائي كأس أمم أفريقيا أمام منتخب السنغال بركلات الترجيح وكانت النتيجة 2-4؛ ليودع لقبه الثامن من البطولة وتكون أول مرة يخسر المنتخب الوطني نهائي البطولة بركلات الترجيح منذ عام 1984.

والجدير بالذكر أن منتخب الفراعنة سوف يواجهون منتخب السنغال في مباريتان قادمتان، أولهما في يوم 29 مارس المقبل ضمن تصفيات أفريقيا لبطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة في قطر 2022 بينما المباراة الثانية لم يحدد موعدها بعد.