كيكا على العالي والواطي .. أسعار البيض اليوم الاثنين 7-2-2022 في الأسواق المصرية

يعد البيض من أكثر السلع التي يتم سحبها يوميًا، من الأسواق المصرية ونستعرض أسعار البيض اليوم الاثنين 7-2-2022 حيث تشهد أسعار البيض في الأسواق المصرية حالة من الاستقرار، منذ فترة زمنية قصيرة، وقد استقر سعر كرتونة البيض في أسواق المستهلكين اليوم الإثنين الموافق السابع من فبراير 7- 2 – 2022، ويتراوح السعر بين 46 و 49 جنيها، ويأتي هذا التفاوت البسيط في السعر لآليات الأسواق في كل منطقة سكنية، وحالة الأسواق في المجمعات السكنية المختلفة، حيث من الطبيعي أن يختلف السعر في الأسواق الكبيرة المجهزة عن السعر في محلات البقالة الصغيرة، وذلك ما يفرضه تجهيزات المكان وطريقة عرض وتقديم السلعة للمواطن.

إنتاج البيض في مصر

صرحت السيدة الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لشؤون الثروة الحيوانية والإنتاج الداجني السابقة، أن مصر استطاعت بعد عمل مكثف زيادة إنتاج البيض ليصل إلى 13 مليار بيضة في السنة، بمعدل 130 بيضة لكل مواطن في العام.

تحاول الحكومة المصرية أن ترفع الإنتاج المحلي من البيض، لتغطية احتياجات السوق المحلي، حيث قامت بسحب قرض قيمته 12 مليون دولار عام 1983 من دولة هولندا، لكي تحافظ على أنواع الدواجن المصرية، وتزيد من خصوبتها ومتوسط الإنتاج السنوي.

كيكا على العالي والواطي .. أسعار البيض اليوم الاثنين 7-2-2022 في الأسواق المصرية

أسعار البيض اليوم الاثنين 7-2-2022

  • أما عن سعر البيض البلدي الإثنين 7 فبراير الجاري من عام 2022 فقد بلغ سعر طبق البيض البلدي 55 جنيها اليوم الإثنين الموافق السابع من شهر فبراير الجاري.
  • سعر البيض الأبيض الإثنين  7 فبراير: يتراوح سعر طبق البيض الأبيض في بورصة الدواجن اليوم الاثنين الموافق السابع من فبراير بين 50 و55 جنيها.

كما تعمل الدولة على استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة، في تشغيل مشروعات الدواجن، حيث يتم استخدام الطاقة النظيفة المنتجة من الشمس والرياح والبيوجاز، في إطار تطوير قطاع الثروة الداجنة.