زيزو يحطم رقم قياسي نجم تشيلسي في تسجيل الأهداف بالبطولات

على الرغم من خسارة منتخب الفراعنة لـ نهائي أمم أفريقيا المقامة في الكاميرون أمام المنتخب السنغالي بركلات الترجيح، ولكن قد حقق نجم بالمنتخب من كسر رقم قياسي لنجم فريق تشلسي الإنجليزي، وهذا يعتبر مكسب للفراعنة.

فقد اعتمد المدير الفني للفراعنة كارلوس كيروش على اللاعب أحمد سيد زيزو في تسديد ركلات الترجيح أمام المنتخبات الأخرى حيث دفع في الدقائق الأخيرة في الشوط الإضافي بمباراة مصر الكاميرون بنصف نهائي البطولة بزيزو بديلًا عن محمد شريف للمشاركة في تسديد ركلات الترجيح.

وقد نجح زيزو في كسر رقم نجم الكرة جورجينو لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي في تسديد ركلات الجزاء؛ ليصبح هو اللاعب الأول في التاريخ الكروي من حيث تسجيل ركلات الترجيح المتتالية التي يبلغ عددها 18 ركلة جزاء.

ويعد جورجينيو أكثر لاعب مسجل أهداف مع فريقه تشيلسي بجميع البطولات منذ بداية الموسم الماضي حيث أحرز 17 هدف جميعها سددت من ركلات الجزاء.

زيزو يحطم رقم قياسي نجم تشيلسي
زيزو يحطم رقم قياسي نجم تشيلسي

كما استطاع حارس مرمى الفراعنة أبو جبل في تسجيل إحصائية جديدة، وهي أول حارس مرمي يصد هجمات متتالية على عرينه خلال مباراة واحدة فقد تمكن أبو جبل من صد 8 هجمات متتالية من أسود التيرانغا خلال مباراة نهائي أمم أفريقيا كما صد ضربة جزاء ماني خلال الدقائق الأولى من المباراة.

وذلك جعل أبو جبل يحصد لقب أفضل لاعب خلال المباراة، وهو اللقب الذي تسلمه والدموع في عينيه لأنه لم يستطيع إفراح زملائه وشعبه بالفوز بلقب بطل أفريقيا 2022 للمرة الثامنة.