تسجيل الطلاب المستجدين من خلال نظام نور 1441 الصف الأول الابتدائي الفصل الدراسي الأول للعام 1442

قامت وزارة التعليم باصدار تعميم تسجيل الطلاب المستجدين 1441 في نظام نور، وقد أشارت الوزارة أن هناك امكانية لأولياء الأمور التعرف على مواعيد التسجيل للطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 1442 بعد ظهور نتائج الطلاب في الفصل الدراسي الأول 1441.

موعد بدء تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي عام 1442

قامت وزارة التعليم باعلان الخطة الزمنية الخاصة بتسجيل الطلاب الجدد على موقع نظام نور في الصف الأول الابتدائي على الموقع الخاص بها، كما انها أعلنت موعد بدء العام الدراسي الجديد 1441-1442 على أن يكون في 30 أغسطس 2020.

طريقة تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي عام 1442

لقد أشارت وزارة التعليم إلى أن التسجيل الخاص بطلاب الصف الأول الابتدائي للعام الجديد 1442 سيكون من خلال الحساب الخاص بأولياء الأمور على موقع نور من هنا؛ أي أنه يجب على أولياء الأمور القيام بعمل حساب خاص بهم على موقع نور حتى يتمكنوا من بدء التسجيل لأولادهم في الصف الأول الابتدائي.

لكي يتمكن ولي الأمر من التسجيل على موقع نور؛ عليه أولا الدخول على موقع نظام نور من هنا، ثم يقوم بالدخول على رابط نظام نور ولي أمر جديد، ثم يقوم بتسجيل رقم السجل المدني الخاص به واسم المستخدم، ثم يقوم باتباع التعليمات الموضحة على موقع نظام الإدارة التربوية التي تتعلق بكيفية إنشاء حساب جديد على موقع نور التعليمي الخاص بتسجيل الأطفال في المرحلة الابتدائية للعام الدراسي الجديد 1442.