مستشار الرئيس يكشف أخطر الآثار الجانبية بعد الإصابة بكورونا

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، الإصابات الخطيرة والآثار الجانبية التي يمكن يتعرض لها الفرد بعد الإصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث قال أن الفيروس المنتشر في الوقت الراهن هو أميكرون أو دلتا حيث يعتبران المتحوران الأكثر انتشار في كافة أنحاء العالم ومصر.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة في تصريحات لبرنامج حضرة المواطن مع الإعلامي سيد على، أن اللقاحات المتواجدة في مصر وفي العالم مؤثرة حيث تقلل من عدد الإصابات التي تحتاج إلى الدخول إلى المستشفيات، ومن ثم تقلل عدد حالات الوفاة.

الآثار الجانبية لكورونا

وقال تاج الدين في تصريحاته ردا على دراسة روسية تحدثت عن الإصابة بفيروس كورونا يؤدي إلى الإصابة بالشيخوخة وزيادة العمر ام كامل، إن الكثير من الذين تعافوا من الإصابة بكورونا عادوا إلى الحياة الطبيعية بدون أي آثار جانبية ويمارسون نشاطاتهم بشكل طبيعي.

مستشار الرئيس يكشف أخطر الآثار الجانبية بعد الإصابة بكورونا
مستشار الرئيس يكشف أخطر الآثار الجانبية بعد الإصابة بكورونا

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، ” أننا أول من تحدث عن الأعراض طويلة الأمد بعد التعافي من الإصابة بكورونا، مشيرا إلى أن هناك بعض الأشخاص أصيبوا بالتهابات رئوية طويلة المدي، وهناك البعض الأخر أصيب بقصور في التنفس طويل المدى، إضافة إلى أن هناك البعض الذين تأثرت أنسجتهم.

وأوضح تاج الدين في تصريحاته، أن أكثر الأعضاء تضررا من الإصابات بفيروس كورونا على المدى البعيد، هي القلب والعضلات، مشيرا إلى أن ظهور متحورات جديدة كان متوقع جدا ومصر تتعامل مع أي متحور من أول وجديد وكأنه فيروس جديد، حيث يلجأ الفيروس إلى التحور أو الهروب من القوة المناعية التي تتعامل معه، لكي يستطيع الدخول إلى أجهزة الجسم وهو معروف في عالم الفيروسات.