وقت صلاة العيد في مكة المكرمة .. موعد صلاة عيد الفطر في أم القرى بالبيت

وقت صلاة العيد في مكة المكرمة من المواعيد التي تم تحديدها من قبل وزارة الشؤون الإسلامية وأمانة منطقة مكة المكرمة، وذلك في الساعات الماضية من أجل أداء الصلاة في المنازل في المواعيد المحددة لأداء الصلاة بدون أي تأخير للحصول على الأجر والثواب العظيم، وذلك في ظل تعليق أداء الصلاة في المساجد أو الساحات المخصصة لذلك واقتصراها على أداء الصلاة في المنازل بدون الحاجة للخروج من المنزل.

كما أعلنت هيئة الرؤية الشرعية في المملكة العربية السعودية، عن رؤية هلال شهر شوال المبارك 1441، في كافة المراصد المعتمدة من قبل الهيئة في يوم الجمعة الماضية، ليكون بذلك اليوم الأحد هو أول أيام عيد الفطر المبارك وأول أيام شهر شوال المبارك، في كافة مناطق المملكة ودول الخليج بالكامل.

وقت صلاة العيد في مكة المكرمة

وأوضحت وزارة الشؤون الإسلامية السعودية، عن إقامة صلاة عيد الفطر في مكة المكرمة، في تمام الساعة 5:54 بتوقيت المملكة العربية السعودية، وذلك في كافة المنازل بدون الخروج من المنزل، وذلك تنفيذاً لتعليمات الحكومة السعودية بتطبيق التباعد الاجتماعي.

وقت صلاة العيد في مكة المكرمة
وقت صلاة العيد في مكه المكرمة

 

وأوضحت الوزارة أن أجر أداء الصلاة في المنزل لا ينقصه شئ، طالما تواجد العذر الشرعي وهو الحفاظ على السلامة والصحة العامة من تفشي المرض في الوقت الحالي.