بعد إصابة حمو بيكا به.. معلومات لا تعرفها عن مرض كرون النادر وأعراضه

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة مطرب المهرجانات حمو بيكا من داخل المستشفى إثر تعرضه لوعكة صحية ألمت به، حيث يعاني حمو بيكا من بمرض كرون وسط دعوات الجمهور والمحبين له، من جانبه كشف مدير أعمال حمو بيكا عن الحالة الصحية التي تعرض لها المطرب قائلًا أن حمو بيكا مصاب بمرض نادي وهو كرون ويحتاج إلى رعاية رعاية كاملة وحقنة كل 3 شهور بـ 130 ألف جنيه”.

  معلومات عن مرض حمو بيكا أو مرض كرون النادر

ويعد مرض كرون هو أحد أمراض التهاب الأمعاء الأقليمي، أو التهاب اللفائف نوع من الالتهابات المعوية، ويؤدي إلى تهيج الجهاز الهضمي، وخاصة منطقة الأمعاء الدقيقة و والغليظة، يؤدي إلى الإسهال وتشنجات المعدة، ومن الممكن أن يتعرض الفرد إلى نوبات تفجر المرض بشكل دوري، ويعود تسمية مرض كرون نسبة إلى طبيب الجهاز الهضمي الأمريكي الدكتور بوريل كرون وكان من أوائل الأطباء الذين وصفوا المرض في عام 1932، ومن الممكن أن يصيب الرجال والنساء والأطفال.

ادعوا لحمو بيكا يقوم بالسلامة
بعد إصابة حمو بيكا به.. معلومات لا تعرفها عن مرض كرون النادر وأعراضه

انواع مرض كرون النادر

لمرض كرون النادر العديد من الأنواع على أقسام مختلفة من الجهاز الهضمي، تشمل أنواع مرض كرون ما يلي

أولها التهاب اللفائف والقولون

وهو عبارة أن يحدث الالتهاب في الأمعاء الدقيقة وجزء من الأمعاء الغليظة أو القولون، والتهاب اللفائف، ويحدث الالتهاب في الأمعاء الدقيقة وجزء من الأمعاء الغليظة أو القولون، و التهاب اللفائف و القولون هو أكثر أنواع داء كرون شيوعًا.

أعراض مرض كرون

  • ويبحث العديد من المواطينن عن أعراض مرض كرون والتي تبدأ بأعراض شديدة تعقبها فترات من عدم وجود أعراض أو أعراض خفيفة جدًا، وتتمثل الأعراض على النحو التالي.
  • ألم في البطن، والإسهال المزمن،  وشعور بالامتلاء.
  • تشمل حمى ، وفقدان الشهية، وفقدان الوزن.
  • علامات جلدية غير طبيعية، وشقوق الشرج والنواسير الشرجية .
  • تشمل الأعراض نزيف في المستقيم .