هيقلل من الشهية.. 5 فوائد للنوم هتساعدك تتخلص من الوزن الزائد

يعاني العديد من الوزن الزائد الذي يؤثر على مظهر الجسم والنشاط اليومي، ولذلك يحاول البعض تجربة طرق متنوعة للتمكن من خسارة الدهون بشكل تدريجي، ولكن كل ذلك يجب التوقف عنه فورًا؛ حيث أن هناك وسيلة سهلة ولا تحتاج إلى مجهود أو حمية غذائية أو رياضة مرهقة، وهي النوم المنتظم يوميًا، لأنه يؤدي لحدوث 5 أشياء بالجسم تكون سببًا في التخلص من الدهون المتراكمة دون الشعور بذلك.

النوم يقلل من تناول الأطعمة المليئة بالسعرات الحرارية

وعند النوم بشكل منتظم، تحدث أشياء عديدة تكون وسيلة جيدة لخسارة الوزن، منها انخفاض الشهية الذي يكون نتيجة لاستقرار مستوى بعض الهرمونات ليلًا، وبالتالي لن يطلب الجسم الحصول على أطعمة تحتوي على سعرات حرارية عالية بعد الاستيقاظ، ولذلك يجب الحرص على تنظيم النوم، وهذا سهل الحدوث من خلال إغلاق الإضاءة لتهدئة الأعصاب والذهاب إلى السرير مبكرًا.

هيقلل من الشهية.. 5 فوائد للنوم هتساعدك تتخلص من الوزن الزائد
النوم يساعد في تقليل الشهية

يقلل من تناول الطعام ليلًا

وبمجرد أن يحصل الجسم على قدر كافي من النوم لعدة ليالي، سيكون ذلك سببًا في عدم الشعور بالجوع ليلًا، وبالتالي لن يتم تناول الطعام قبل النوم مباشرةً أو في وقت متأخر من الليل، وهذا يكون نتيجة لانتظام التمثيل الغذائي، ولكن في حالة التعود على تناول عشاء أو عدم القدرة على تناول وجبة الغداء مبكرًا، يمكن الحصول على طعام قليل السعرات قبل النوم بساعتين مع الابتعاد تمامًا على السكريات واستبدالها بالزبادي قليل الدسم أو الفاكهة أو الجزر- بحسب موقع ” bright side” الذي يقدم نصائح صحية.

هيقلل من الشهية.. 5 فوائد للنوم هتساعدك تتخلص من الوزن الزائد
عدم تناول طعام دسم ليلًا

يساعد في ممارسة الرياضة ونمو العضلات

والفائدة الثالثة التي يحصل عليها الجسم من النوم، وجود نشاط يساعد في ممارسة الرياضة ونمو العضلات، والسبب في ذلك يعود إلى زيادة نسبة هرمون النمو الذي يتم إنتاجه خلال النوم، مما يجعل نتائج الرياضة تظهر بشكل أسرع وأفضل.

هيقلل من الشهية.. 5 فوائد للنوم هتساعدك تتخلص من الوزن الزائد
ممارسة الرياضة

يحفز على تجنب السكريات

والفائدة الرابعة هي مساعدة النوم للذي يرغب في خسارة الوزن على تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، والسر في ذلك يعود إلى حدوث استقرار في الهرمونات، وحصول الجسم على الطاقة نهارًا من النوم بدلًا من السكريات، ولهذا كلما حصل الإنسان على نوم هادئ انخفضت الرغبة بالسكر.

هيقلل من الشهية.. 5 فوائد للنوم هتساعدك تتخلص من الوزن الزائد
يقلل من الرغبة بتناول السكريات

يحرق دهون البطن

وعندما ينام الإنسان لمدة 6 أو 7 ساعات فقط يوميًا، يؤدي هذا إلى عدم قدرة الجسم على حرق الدهون بشكل جيد، وأكثر المناطق التي ستتأثر سلبًا بذلك، المعدة والخصر، ولهذا يجب الحرص على النوم لمدة 9 ساعات كل ليلة للتمكن من حرق دهون البطن بشطل أفضل.