فوائد البطاطا.. لن تصدق ما الذى سيحدث فى جسمك عند تناول البطاطا لمدة 7 ايام فى فصل الشتاء جربها ولن تندم

فوئد البطاطا لصحة الجسم، تعد البطاطا من أكثر الأطعمة التى يحب الجميع تناولها الصغار والكبار لمذاقها الرئع وخاصة خلال فصل الشتاء عند تقديمها ساخنة، ويمكن تحضير البطاطا بأكثر من طريقة مشوية أو مسلوقة أو مهروسة ويمكن أضافتها مع بعض الأطعمة الأخرى، وتعد البطاطا ايضا من أكثر الأطعمة الصحية التى تحتوى على الكثير من الفوائد الغذائية مثل الفيتامينات ومضادات الأكسدة المفيدة لصحة الجسم بشكل كبير، والتى ينصح الأطباء بتناولها خاصة خلال فصل الشتاء.

فوائد البطاطا لصحة جسم الانسان

ينصح الأطباء بتناول البطاطا باستمرار لأنها تحتوى على الكثير من الفوائد الغذائية لصحة جسم الانسان.

  1.  تعزيز عمل جهاز المناعة، من فوائد البطاطا تعزيز جهاز المناعة بشكل عام، حيث أن البطاطا تحتوى على مادة البيتا كاروتين التى تعمل على تعزيز الجهاز المناعى بشكل عام لأن نقص هذا العنصر يؤدى الى ضعف عمل الجهاز المناعى للانسان.
  2. تعزيز صحة الجهاز الهضمى، من فوائد البطاطا ايضا تعزيز صحة القناة الهضمية بشكل عام، لأن الألياف ومضادات الأكسدة الموجودة بها تساهم بشكل كبير فى تعزيز صحة القولون، حيث أن البكتريا النافعة فى القولون تتغذى على هذه الألياف مما ينتج عنه الأحماض الدهنية التى تعطى جدار المعدة القوة والصلابة.
  3. تعمل على زيادة معدلات إفراز الحيوانات المنوية، تحتوى البطاطا على فيامبن E من أهم فوائد البطاطا للرجال، لانه يعمل على زيادة الخصوبة، وزيادة افراز الحيوانات المنوية.
  4. تعزيز الصحة الجنسية، من أهم فوائد البطاطا أنها تحتوى على نسبة عالية من البوتاسيوم التى تساعد على التحكم فى عملية ضغط الدم، وزيادة الانتصاب أثناء الجماع.
  5. تحسين صحة البصر، من أهم فوائد البطاطا للبصر أنها تحتوى على نسبة عالية من مادة البيتا كاروتين، والتى تتحول الى فيتامين أ فى الجسم، وهذه المادة تعمل على حماية العين من الأمراض المختلفة.

كيفية تحضير البطاطا بشكل صحيح للحصول على فوائدها

أفضل طريقة للتحضير والتى ينصح بها للحصول على فوائد البطاطا، هي طريقة الشوى وتناولها دون اي اضافات، فمذاقها لذيذ جدا عند شويها سواء على النار عن طريق الفحم، أو داخل الفرن عن طريق لفها بورق السوليفان ووضعها لمدة 60 دقيقة داخل الفرن حتى تنضج، ويمكن اضافة لها القرفة أو الجبنة القريش أو الحليب أو زيت الزيتون.