الإعلان عن عودة الدوري الإيطالي في يونيو بعد موافقة الحكومة رسميا

أعلن اليوم وزير الرياضة الإيطالي عن عودة الدوري الإيطالي بعد أن حصل الدوري الإيطالي لكرة القدم على الضوء الأخضر ليعود يوم 20 يونيو . حيث تم إغلاق الدوري الإيطالي منذ مطلع مارس الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا الذي أصاب إيطاليا بشدة. الدوري يمكن أن يكون رابع منافسة أوروبية كبرى تعود للعب. حيث استأنف الدوري الألماني موسمه في وقت سابق في مايو. ومن المنتظر أن يعود الدوري الإنجليزي الممتاز في 17 يونيو ؛ ويتطلع الدوري الإسباني إلى العودة في 11 يونيو الجاري على الرغم من أنها لم تصبح رسميةبعد.

الإعلان عن عودة الدوري الإيطالي في يونيو بعد موافقة الحكومة رسميا
عودة الدوري الإيطالي

الإعلان عن عودة الدوري الإيطالي في يونيو بعد موافقة الحكومة رسميا

في حين أن الدوري الإيطالي يستهدف تاريخ 20 يونيو ، قد يستأنف اللعب قبل ذلك كما ألمح وزير الرياضة فينتشنزو سبادافورا يوم الخميس عندما تحدث إلى الصحفيين. وقال إن اللعب يمكن أن يبدأ في الأسبوع السابق مع كأس إيطاليا ، حيث لا يزال الكأس المحلي في الدور نصف النهائي. وقد صرح وزير الرياضة الإطالي بالأتي:

“لقد كان اجتماعًا مفيدًا جدًا (مع مسؤولي الدوري والأندية) ، وكما قلنا منذ البداية ، أن منافسات كرة القدم سوف تستأنف مرة أخري عندما تكون لدينا الشروط لضمان سلامة اللاعبين.

“لقد تلقينا أيضًا ضمانات بأن عملية اختبار اللاعبين لن تؤثر على أو تنتقص من وصول عامة السكان إلى الاختبار بأي شكل من الأشكال.”

ترتيب الدوري الإيطالي قبل التوقف

يوفنتوس ، بقيادة كريستيانو رونالدو ، يتصدر جدول الدوري الإيطالي برصيد 63 نقطة ، لكن لاتسيو صاحب المركز الثاني على بعد نقطة واحدة برصيد 62 نقطة فيما يحل نادي أنتر ميلان ثالثا برصيد 54 نقطة. أما في صراع الهبوط فيحل نادي بريشيا في المركز الأخير برصيد 19 نقطة يلية نادي سيبال برصيد 18 نقطة يليهم فريقي ليتشي وجنوة برصيد 25 نقطة.

لعبت معظم الفرق في الدوري 25 أو 26 مباراة من أصل 38 مباراة. الدوري الفرنسي 1 هو الوحيد في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى التي تم إلغاء موسمها بعد أن حظرت البلاد الأحداث الرياضية حتى سبتمبر.