وداعًا لزيادة الوزن مع أفضل الحلول السريعة للحصول على جسم مثالي

زيادة الوزن مشكلة تقلق الكثيرين الذين يسعون إلى إنقاص الوزن بطرق مختلفة ويبحثون عن سبب ذلك حتى يجدون العلاج المناسب والحل الأمثل للحفاظ على وزنهم الصحي دون اكتساب، ومن أسباب زيادة الوزن السريعة قصور الغدة الدرقية، حيث يتسبب هذا النقص في خلل في هرمونات الجسم وعملية حرق الدهون، مما يؤدي إلى زيادة الوزن بسرعة، بحسب منصور، مشيرًا إلى أن تراكم السموم في الجسم يسبب احتباس السوائل، مما يؤدي إلى احتباس السوائل. يؤدي إلي زيادة الوزن.

أسباب زيادة الوزن بسرعة

من أسباب زيادة الوزن السريعة، بحسب خبير التغذية، الإجهاد والتعب الشديد، مما يؤدي إلى زيادة مستوى هرمون الكورتيزول في الجسم، وهو المسؤول عن رغبة الشخص في تناول الكثير من الحلويات، وكذلك قلة النوم، ومن أسباب ارتفاع مستويات الكورتيزول في الجسم تناول الدهون والأطعمة المقلية والسكر والوجبات السريعة من أسباب زيادة الوزن السريعة، ونصح خبير التغذية بعدم تناول الطعام ثم الخلود إلى الفراش فورًا.

حلول التخسيس والجسم المثالي

من يريد إنقاص الوزن، حسب اختصاصية التغذية، يجب عليه الامتناع عن شرب المشروبات عالية السعرات الحرارية، والاستمرار في الحركة والانخراط في أنشطة مختلفة، لأن الخمول من العادات السيئة لصحة الإنسان ويضر بها.

من جهتها، قالت الدكتورة ميساء شوقي، أستاذة الصحة العامة بجامعة القاهرة، خلال ظهورها على شبكة DMC التلفزيونية، إن شرب الكثير من الماء يساعد في الحفاظ على وزنك، أو الإكثار من المشروبات والسوائل الدافئة مثل الشاي واليانسون بالإضافة إلى المشي السريع لفترة قصيرة مما يؤدي إلى حرق السعرات الحرارية.