“بعد تهنئة الأهلي”.. الفيفا يوجه ضربة موجعة للزمالك

وجه الفيفا ضربة موجعة للزمالك، ويأتي ذلك بعد أن أرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم رسالة تهنئة من رئيسه جياني إنفانتينو، للنادي الأهلي ورئيسه محمود الخطيب، بمناسبة حصوله على كأس العالم للأندية، حيث رفض الفيفا طلب نادي الزمالك بقيد اللاعب أحمد عيد العائد من الإعارة في يناير الماضي بسبب مخالفته لقوانين القيد في الاتحاد الدولي.

الفيفا يوجه ضربة موجعة للزمالك

ورفض الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، طلب نادي الزمالك بقيد اللاعب أحمد عيد ظهير أيمن الفريق العائد من الإعارة التي قضاها في صفوف نادي الإسماعيلي بداية من الموسم الحالي، بسبب مخالفة الزمالك لقوانين الاتحاد الدولي الخاصة بقيد اللاعبين.

وكان الزمالك قد تم إيقافه مسبقًا لمدة فترتي انتقالات بسبب بعض القضايا الخاصة باللاعبين القدامي، والذين لديهم مستحقات متأخرة لدى النادي، والتي ستنتهي في نهاية الموسم الحالي، ويحق للزمالك بداية من الموسم المقبل قيد أي لاعب.

وقام الزمالك بقطع إعارة أحمد عيد الذي نشط في نادي الإسماعيلي مطلع الموسم، حيث يحق للزمالك أثناء فترة العقوبة، قيد اللاعبين العائدين من الإعارة، قبل أن يرفض الفيفا قيد الظهير الأيمن للفريق، بسبب مخالفة قوانين القيد.

وتنص القنوان على أن اللاعب المعار، يجب أن تنتهي إعارته بشكل طبيعي ويعود مرة أخرى لناديه الأصلي، ومن ثم يتم قيده بشكل طبيعي، حتى وإن كان في فترة العقوبة الموقعه على النادي، أما في حالة قطع الإعارة المتفق عليها مسبقًا، فهو مخالف للقانون.