أعرف الكلام على إيه.. الأرصاد تعلن أماكن تساقط الأمطار حتى المساء وتقدم نصائح للحماية من الأتربة

تحذر هيئة الأرصاد الجوية المواطنين في جميع المحافظات من حالة الطقس السيئة التي تتعرض لها أغلب المناطق في الوقت الحالي، حيث أن الأخدود العلوي يؤثر بقوة على مصر، ويصاحب ذلك تساقط أمطار من متوسطة إلى شديدة ورعدية مع نشاط للرياح المثيرة للأتربة، ولذلك تتابع الأرصاد الحالة الجوية لحظة بلحظة لتنبه المواطنين من الظواهر المناخية المتوقعة خلال الساعات المقبلة، وبجانب ذلك أعلنت عن أماكن تساقط الأمطار حتى المساء مع عدة تعليمات يجب تنفيذها للحماية من الأتربة التي يكون لها تأثير سيئ على الرئة.

حالة الطقس الآن

وتتعرض أغلب المحافظات حاليًا لطقس شديد البرودة وأمطار متوسطة، وأكثر المناطق التي تشهد أمطار حاليًا، هي القاهرة الكبرى وغرب البلاد، نتيجة تكاثر السحب الممطرة، وقد يتطور الوضع وتتساقط حبات البرد التي تشبه الثلوج، ولذلك يجب الحذر حتى المساء حتى مع ظهور أشعة الشمس.

https://www.facebook.com/ema.gov.eg/posts/313772070781367

أماكن تساقط الأمطار حتى المساء

وبحسب توقعات الأرصاد، فإن السحب الممطرة ستتوجه خلال الساعات المقبلة إلى سيناء، وهذا سيكون سببًا في تساقط أمطار رعدية على مناطق متفرقة بها، وبجانب ذلك تستمر الأمطار على القاهرة وجنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد حتى المساء، حيث أن اليوم هو ذروة الظواهر المناخية التي يتسبب بها الأخدود العلوي.

أعرف الكلام على إيه.. الأرصاد تعلن أماكن تساقط الأمطار حتى المساء وتقدم نصائح للحماية من الأتربة
حالة الطقس اليوم السبت

نصائح الأرصاد للحماية من الأتربة

وأكدت الأرصاد أن بعض المناطق ستتعرض للأتربة بسبب نشاط الرياح، مثل الصعيد، ولذلك يجب الحرص على تنفيذ بعض النصائح للحماية منها، وهي:

  1. السير بعيدًا عن لوحات الإعلانات والمنازل.
  2. عدم مغادرة المنزل في حالة الإصابة بالجيوب الأنفية أو الحساسية.
  3. تغطية فتحات التكييف لعدم دخول الهواء والأتربة للمنزل.
  4. القيادة بحذر لأن الأتربة ستكون سببًا في انخفاض الرؤية على الطرق، خاصةً البعيدة عن المنازل.