لجنة القبول بكلية الملك خالد العسكرية 1441-1442 للجامعين

لجنة القبول بكلية الملك خالد العسكرية، أننا ومن خلال موقعنا في العارضة سوف نوضح لكم متابعينا الكرام من خلال هذا المقال كل جديد بشأن اللجنة المحددة لقبول المواطنين السعوديين بكلية الملك خالد العسكرية، حيث قام صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن بندر بن عبد العزيز وزير الحرس الوطني في المملكة العربية السعودية، بإصدار توجيه بأنه سوف يتم فتح باب التقديم والتسجيل في كلية الملك خالد العسكرية للعام 1441 هـ- 1442 هـ، وأوضح صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن بندر بن عبد العزيز،أن التقديم والتسجيل سوف يكون للمواطنين السعوديين الذين قد حصلوا علي الشهادة الجامعية سابقا قبل التقديم،ولقد تم أنشاء لجنة القبول بكلية الملك خالد العسكرية، التي أوضحت بعض الشروط الهامة للالتحاق بكلية الملك خالد العسكرية.

لجنة القبول بكلية الملك خالد العسكرية

أن كلية الملك خالد العسكرية أصبحت من أهم الكليات التي يريد العديد من المواطنين السعوديين أن يلتحقوا بها، ومع فتح باب التقديم والتسجيل إلي كلية الملك خالد العسكرية من قبل صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن بندر بن عبد العزيز، وتوضيح أن هناك شروط للقبول في كلية الملك خالد العسكرية، فلقد زاد البحث كثيرا من قبل العديد من المواطنين السعوديين في المملكة العربية السعودية من خلال محرك البحث الشهير جوجل، لمعرفة شروط لجنة القبول بكلية الملك خالد العسكرية، ولذلك فأننا ومن خلال موقعنا في العارضة سوف نوضح لكم الشروط والاعتبارات التي يجب الأخذ بها للقبول في كلية الملك خالد العسكرية للعام 1441 هـ- 1442 هـ في المملكة العربية السعودية.

شروط القبول في كلية الملك خالد العسكرية في السعودية 1441 هـ- 1442 هـ

إليكم متابعينا الكرام ومن خلال موقعنا في العارضة جميع الشروط التي أوضحها صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن بندر بن عبد العزيز، ليتمكن الطلاب السعوديين من التقديم في لجنة القبول بكلية الملك خالد العسكرية للعام 1441 هـ- 1442 هـ في المملكة العربية السعودية، مع وجوب أن يكون الطالب حاصل علي شهادة جامعية موضح إليكم كالتالي:-

  • يبدأ الطلاب في التسجيل بدءاً من الساعة الثانية عشرة ظهرًا في يوم الاثنين الموافق ال16 من شهر شوال للعام 1441 هـ الموافق ال8 من شهر يونيو للعام 2020 م.
  • وينتهي التسجيل في الساعة الثانية ظهرًا في يوم الأحد الموافق ال22 من شهر شوال للعام 1441 هـ الموافق ال14 من شهر يونيو للعام 2020 م، وذلك وفقا لتوقيت أم القرى.
  • و يكون التسجيل إلكترونيا في كلية الملك خالد العسكرية متاحاً على مدار الأربع والعشرين ساعة طوال فترة التسجيل.
  • يقوم الطالب المتقدم بتعبئة النماذج الموجودة في الموقع من هنا بالمعلومات الصحيحة المطلوبة.
  • أن المعلومات التي يقدمها الطالب تكون علي مسؤولية المتقدم بطلب الالتحاق إلي كلية الملك خالد العسكرية.
  • أن لجنة كلية الملك خالد لن تطلع علي أي طلب غير مستوفٍ جميع الشروط والمعلومات.
  • سيتم الإعلان عن نتائج الترشيح الأولى في كلية الملك خالد على الموقع الإلكتروني للجنة القبول والتسجيل.
  • ويتم الإعلان عن النتائج أيضا من خلال رسائل الجوال والبريد الإلكتروني.
  • يمكن الاطلاع علي شروط التسجيل والقبول والتخصصات المطلوبة زيارة الموقع الإلكتروني للجنة القبول والتسجيل بكلية الملك خالد العسكرية من هنا.
  • كما يجب على الطالب المتقدم أن يكون لديه حساب فعال في منصة أبشر، وذلك ليتمكن الطالب من إكمال إجراءات التسجيل لاحقًا على موقع اللجنة عن طريق النافذة الموحد.
  • التسجيل يكون إلكترونيا عبر موقع لجنة القبول والتسجيل لكلية الملك خالد العسكرية من هنا.
  • كما أوضحت اللجنة لكلية الملكة خالد العسكرية أنه سيصدر إعلان فيما بعد بشأن موعد فتح باب القبول والتسجيل لحملة الشهادة الثانوية.

شروط القبول لحمة الشهادة الجامعة في كلية الملك خالد العسكرية

إليكم متابعينا الكرام الشروط المعلنة من لجنة القبول بكلية الملك خالد العسكرية الواجب توفرها لحملة الشهادة الجامعية في المملكة العربية السعودية، للتقديم والقبول في كلية الملك خالد العسكرية، موضحه إليكم كالتالي:-

  1. أن يكون الطالب المتقدم سعودي الأصل والمنشأ ( يستثنى من ذلك من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة ).
  2. أن يكون الطالب المتقدم حسن الأخلاق والسمعة وغير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة.
  3. أن يكون الطالب المتقدم غير متزوج بأجنبية .
  4. ألا يزيد عمر الطالب المتقدم عند بدء العام الدراسي بموجب بطاقة الهوية الوطنية عن ال27 عاما لجميع التخصصات، فيما عدا الأطباء فلا يجب أن يزيد عمر الطالب المتقدم عن ال30 عاما.
  5. أن يتناسب طول الطالب المتقدم مع وزنه، حيث يكون الحد الأدنى للطالب المتقدم ( 165 سم – 52 كجم ) والحد الأعلى للطالب المتقدم ( 188 سم – 95 كجم ) .
  6. أن يكون الطالب المتقدم قد حصل على الشهادة الجامعية بانتظام كلي وألا يقل عن تقدير (جيد) في التخصصات المطلوبة وألا يكون قد مضى على تخرجه أكثر من عام دراسي واحد.
  7. أن يؤدي الطالب المتقدم اختبار (كفايات اللغة الإنجليزية STEP) الذي يعقد في المركز الوطني للقياس وذلك للتخصصات الصحية فيما عدا الأطباء.
  8. أن يؤدي الطالب المتقدم اختبار القدرات العامة الذي يعقده المركز الوطني للقياس و ذلك للتخصصات النظرية فقط.
  9. أن يحصل الطالب المتقدم لكلية الملك خالد العسكرية على رخصة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وذلك في جميع التخصصات الطبية والصحية.
  10. أن يكون الطالب المتقدم قد أنهي فترة الامتياز للتخصصات الطبية والصحية.
  11. معادلة الشهادة الجامعية الحاصل عليها الطالب من قبل وزارة التعليم من جامعات خارج المملكة العربية السعودية.
  12. أن يجتاز الطالب المتقدم للالتحاق بجامعة الملك خالد العسكرية كافة إجراءات القبول (المقابلة الشخصية، الاختبار التحريري، اختبار اللياقة البدنية، التزكية الأمنية، … ).
  13. أن يجتاز الطالب المتقدم الفحص الطبي ولا يتم قبول أي كشف طبي سوى ما يصدر من اللجنة الطبية التابعة للجنة القبول والتسجيل وتعتبر نتائج الفحص الطبي نهائية ولا يحق للطالب المطالبة بإعادة الكشف الطبي أو معرفة أسباب عدم اللياقة الطبية.
  14. سوف يتم الاستبعاد نهائيا لأي طلب يحتوي على معلومات غير صحيحة.