“مذهل”.. فوائد شرب ماء الليمون طريقة صحية مفعولهاعظيم في تنظيف الجسم من السموم وخاصة الكلى والكبد وتنشيط الدم

الليمون نبات حمضي غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن والمواد الكيميائية الفعالة، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تنقي الجسم وتحميه من السموم وتمنع تكون الخلايا السرطانية، لذلك يمكن استخدام نبات الليمون بالكامل ويمكن استخدامه لتحضير مشروب بالماء والليمون كبديل للمشروبات الساخنة، كما يمكن شربه باردًا واستخدامه ليكون نشطًا ومنعشًا.

فوائد شرب ماء الليمون

مساعدات الجهاز الهضمي

نظرًا لأن عصير الليمون هو مشروب حمضي، فإنه يمكن أن يساعد في تكسير الطعام ويمكن أن يساهم أيضًا في استبدال مستويات حمض المعدة التي تنخفض مع تقدم العمر، كما أن شرب الماء مهم لتحسين عملية الهضم والوقاية من الإمساك واضطرابات الجهاز الهضمي.

يحافظ على رطوبة الجسم

شرب الكثير من الماء كل يوم يحافظ على ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف والمشاكل الصحية المختلفة، وشرب ماء الليمون في الصباح هو وسيلة سهلة للحصول على نسبة جيدة مما يحتاجه الجسم.

منع الأكسدة

بفضل خصائصه المضادة للأكسدة ويمكن أن يساعد الليمون في منع تلف الخلايا الناتج عن الإجهاد التأكسدي، وبالتالي فإن شرب ماء الليمون في الصباح يمكن أن يحمي الجسم من الأمراض المختلفة.

"مذهل".. فوائد شرب ماء الليمون طريقة صحية مفعولهاعظيم في تنظيف الجسم من السموم وخاصة الكلى والكبد وتنشيط الدم
“مذهل”.. فوائد شرب ماء الليمون طريقة صحية مفعولهاعظيم في تنظيف الجسم من السموم وخاصة الكلى والكبد وتنشيط الدم

الحصول على نسبة جيدة من فيتامين سي

يوفر الماء بالليمون في الصباح نسبة جيدة من الاحتياج لفيتامين سي وهو من الفيتامينات التي تحمي الجسم من تلف الخلايا ويمنع الأمراض ويقوي جهاز المناعة.

تساعد على منع تكون حصوات الكلى

يساعد عصير الليمون على زيادة كمية السترات في البول وبالتالي يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بحصوات الكلى ومن المهم شرب الماء للحفاظ على الترطيب الذي يحتاجه الجسم لمنع تكون الحصوات.

أضرار ماء الليمون على مينا الأسنان

بسبب حموضة الليمون يمكن لعصير الليمون إتلاف مينا الأسنان، مما يضعف مينا الأسنان ويزيد من تكوين البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان.

لتجنب هذا الضرر ينصح بعدم شرب ماء الليمون بإستمرار كما يوصى بشطف الفم بالماء بعد شرب ماء الليمون حيث يضمن ذلك عدم بقاء الحمض في الأسنان كما ينصح بعدم تنظيف الأسنان بالفرشاة مباشرة بعد شرب ماء الليمون لأن ذلك قد يسبب المزيد من الضرر.