مواعيد صرف مرتبات فبراير 2022 لموظفي الحكومة.. مفاجأة سارة للعاملين بالدولة

في نهاية الأسبوع الجاري، أعلنت وزارة المالية عن صرف رواتب شهر فبراير 2022 لموظفي الخدمة المدنية في حوالي 66 وزارة، ومنذ فبراير، كان معدل البحث عن مواعيد دفع الرواتب لموظفي الخدمة المدنية مرتفعًا، خاصة بالنسبة للمعلمين العاملين في وزارة التربية والتعليم، ورواتب موظفي بتروجيت، ورواتب الزملاء، وفي هذا الصدد قال وزير المالية الدكتور محمد معيط في تصريحات تلفزيونية إن أجور العاملين 30.30 مليار دولار شهرياً وأقساط التقاعد 151 مليار دولار شهرياً، أي 155 مليار دولار “.

صرف رواتب شهر فبراير 2022

قررت وزارة الخزانة أنه سيتم دفع راتب فبراير 2022 وفقًا لجدول زمني محدد وسيتم دفعه فقط لمدة 4 أيام بدلاً من 5 أيام خلال شهر فبراير، ويومي الأربعاء والخميس 23 و 24 فبراير 2022 توزع الرواتب على 66 وزارة موزعة على 33 وزارة لكل يوم، وسيتم دفع رواتب شهر فبراير يومي الأحد والاثنين، 27 و 28 فبراير 2022، للمؤسسات التي لم تدفع في اليومين الماضيين.

جهات حكومية تبدأ تصرف مرتبات شهر فبراير يوم الأربعاء 23 فبراير 2022

تقوم وزارة المالية بصرف مرتبات شهر فبراير لعدد 33 وزارة ومديرية ومصلحة وهيئة خلال اليوم الأول الذي يتم خلاله صرف مرتبات العاملين في الحكومة وهويوم الأربعاء 23 فبراير كما يلي:

وزارات تصرف المرتبات يوم الأربعاء: الأوقاف- الصحة- البيئة- الهجرة وشؤون المصريين بالخارج- التضامن الاجتماعي- النقل- الاتصالات- القوى العاملة- الطيران المدني.

ويتم صرف مرتبات شهر فبراير يوم الأربعاء في الوزارات الآتية أيضًا: الثقافة- قطاع الأعمال العام- الإنتاج الحربي- الداخلية- التموين- الإسكان – البترول- الآثار- شؤون مجلس النواب- التجارة والصناعة- السياحة.

وتحدد موعد صرف مرتبات شهر فبراير 2022 في مديريات الخدمات التالية في المحافظات: مديريات القوى العاملة- مديريات التضامن الاجتماعي- مديريات الطرق والنقل- مديريات الإسكان والمرافق بالمحافظات- مديريات الشؤون الصحية- مديريات التموين والتجارة الداخلية.

وتتضمن مواعيد صرف مرتبات فبراير 2022 يوم الأربعاء في عدد من الجهات والهيئات الحكومية المستقلة كما يلي: الجهاز المركزي للمحاسبات- المجلس القومي لحقوق الإنسان- مجلس النواب- المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام- الأمانة العامة لمجلس الأمن القومي- المجلس الأعلى للصحافة- الأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني.

مصالح حكومية تصرف المرتبات يوم الخميس 24 فبراير 2022

قررت وزارة المالية المصرية أن يتم صرف المرتبات يوم الخميس 24 فبراير 2022 في وزارات: التخطيط – العدل- الاستثمار والتعاون الدولي- التنمية المحلية- الكهرباء- التعليم العالي.

وتصرف وزارة المالية أيضًا مرتبات شهر فبراير 2022 لوزارات: التربية والتعليم للموظفين والمعلمين- الموارد المائية والري – الخارجية- المالية- الزراعة واستصلاح الأراضي- الشباب والرياضة.