بعد تطاوله علي معجزة الإسراء والمعراج حقيقة القبض على إبراهيم عيسى اليوم

قامت مجموعة من المحامين بتقديم بلاغات ضد الإعلامي إبراهيم عيسي يتهمونه خلالها بإنكار ما يورد بالدين الإسلامي، وازدراء الأديان وترويج للأفكار المغلوطة، وكذلك إثارة الفتن والإضرار بالأمن العام وتشكيك الناس في دينهم ومعتقداتهم، وذلك بعد التصريحات الذي قام بإطلاقها من خلال البرنامج الخاص به على إحدى الفضائيات حول معراج الرسول عليه الصلاة والسلام، حيث تحدث عن رحلة الإسراء والمعراج وأثارت تصريحاته جدلا كبيرا، ومن جانبه قرر النائب العام التحقيق مع ابراهيم عيسى.

حقيقة القبض على إبراهيم عيسى اليوم

صرحت النيابة العامة خلال بيان رسمي لها مساء يوم السبت، بأنها قررت التحقق مع الصحفي إبراهيم عيسى، وذلك بناء على البلاغات التي تم تقديمها ضده، كما أضافت بأنه سوف يتم الإعلان عن نتائج التحقيقات قريبا.

شهدت الساعات القليلة الماضية غضبا كبيرا داخل جمهورية مصر العربية نتيجة للتصريحات التي أدلى بها ابراهيم عيسى على قناة القاهرة والناس، حيث قام بالتشكيك في حقيقة رحلة الإسراء والمعراج وأنكر وجود المعراج، كما أضاف بأن رجال الدين هم من يقومون بتأليف هذه القصص دون أي استناد ثابت من القرآن الكريم أو السنة النبوية، و أشار بأن المعراج عبارة عن قصة وهمية جاءت من خلال كتب التراث.

القبض على إبراهيم عيسى
القبض على إبراهيم عيسى

رد دار الإفتاء على ابراهيم عيسى

بالتزامن مع إطلاق تصريحات ابراهيم عيسى، قامت دار الإفتاء والأزهر بالرد عليه، مؤكدة بأن رحلة الإسراء والمعراج حدثت بالفعل، لأن القرآن الكريم أخبرنا بذلك ولا يمكن إنكارها ابدا في أي حال من الأحوال، وأنه تم ثبوتها في آيات كريمة من القرآن في سورة الإسراء، ورؤية الرسول صلى الله عليه وسلم لجبريل في المعراج.

أوضحت دار الإفتاء أن جمهور العلماء قد اتفق على أن الاسراء حدثت بالروح والجسد لأن القرآن أكد ذلك لقوله تعالي (بِعَبْدِهِ) ولم تطلق كلمة العبد إلا على الروح والجسد، وجمهور العلماء من المحققين اتفقوا جميعا على أن المعراج وقع بالجسد وكانت الروح يقظة خلال ليلة واحدة.

أن ما يراه البعض من أن المعراج كانت بالروح فقط أو عبارة عن رؤيا مناميه، فإن هذا الرأي لا يؤخذ به.