يا فرحة ما تمت.. الأرصاد: منخفض جوي يضرب البلاد في هذا الموعد

سادت اليوم الأحد طقس معتدل على كافة أنحاء الجمهورية، واستمتع المواطنون بسطوع الشمس بعد أن تعرضت البلاد إلى حالة من طقس غير مستقر استمرت لـ 72 ساعة شهدت سقوط أمطار على كافة المناطق وكانت غزيرة على عدة مناطق مع انخفاض درجات الحرارة، ولكن يا فرحة ما تمت حيث أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تعرض المحافظات إلى منخفض جوي جديد وعودة الأمطار من جديد.

وأوضحت الأرصاد أنه من المتوقع أن تتعرض البلاد إلى حدوث منخفض جوي يوم الأربعاء المقبل، تنخفض معه درجات الحرارة من جديدة وسيكون هناك أمطار متفاوتة الشدة على كافة المناطق، بالإضافة إلى نشاط للرياح على بعض المناطق.

طقس مشمس غدا

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد أصدرت بيانا بتفاصيل طقس غدا الاثنين، حيث يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على كافة أنحاء الجمهورية غدا على القاهرة الكبري وعلى الوجه البجري والصعيد وسيناء، على أن يكون الطقس شديد البرودة في ساعات الليل، ويصل إلى حد الصقيع على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وتتساقط الثلوج على سانت كاترين، ويكون الطقس غائم على كافة المناطق.

وأوضحت الأرصاد، أنه من المتوقع تتكاثف الشبورة المائية الكثيفة على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد في ساعات الصباح وعلى بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري.

ويتوقع خبراء الأرصاد أن ترتفع درجات الحرارة غدا الاثنين بواقع درجتين إلى 3 درجات مقارنة بطقس الأيام الماضية، ونصحت الأرصاد بعدم التعجل في تخفيف الملابس خاصة وأن فصل الشتاء، وبمتابعة تعليمات والإرشادات التي تصدرها الهيئة أول بأول.

يا فرحة ما تمت.. الأرصاد: منخفض جوي يضرب البلاد في هذا الموعد
بيان الأرصاد لطقس غدا الاثنين