اوعى تكرره تاني.. خطأ يرتكبه المئات بعد الاستحمام بالماء الساخن يتسبب في حدوث كارثة بالمرحاض

يستخدم الجميع الماء الساخن خلال الاستحمام على مدار فصل الشتاء؛ حيث يساعد في تدفئة الجسم واسترخاء العضلات وتنشيط الدورة الدموية، وبالرغم من كل ذلك، قد يصبح مضرًا في حالة ارتكاب خطأ واحد بعد مغادرة الحمام، لأن هذا الخطأ يتسبب في استمرار تراكم البخار، ولذلك يجب معرفة ما يجب فعله بمجرد الانتهاء من الاستحمام حتى لا يتعرض أحد أفراد الأسرة للخطر.

مخاطر إغلاق الحمام بعد الاستحمام

وبحسب موقع “bathroomie” الذي يمنح نصائح للحفاظ على نظافة الحمام، فإنه بمجرد الاستحمام يجب الحرص على ترك باب المرحاض مفتوحًا، لأن إغلاقه خلال وجود البخار سيؤدي إلى حدوث ما يلي:

  1. بمجرد إغلاق الحمام يتسبب بخار الماء في زيادة نسبة الرطوبة في المكان، وهذا يؤدي لظهور العفن.
  2. في حالة تراكم العفن في مناطق غير مرئية، يمكن أن يكون ذلك سببًا في عدم القدرة على التنفس بمجرد دخول المرحاض، لأنه يقلل من جودة الهواء.
  3. هذه البيئة تساعد في ظهور الجراثيم والبكتيريا بشكل أسرع من المعتاد.
  4. يمكن أن يتسبب تكون العفن في تدهور الحالة الصحية للمرضى الذين يعانون من الحساسية الصدرية والجيوب الأنفية، وأعراض ذلك تتمثل في صعوبة التنفس والعطس المتكرر.
  5. قد يتطلب الأمر ذهاب الطفل الذي يعاني من الربو إلى المستشفى بسبب عدم قدرة الجهاز التنفسي على تحمل العفن المتراكم والرطوبة الزائدة.
  6. لن تكون عملية تنظيف الحمام سهلة بعد تكرار عملية إغلاق الباب بعد الاستحمام عدة مرات.
اوعى تكرره تاني.. خطأ يرتكبه المئات بعد الاستحمام بالماء الساخن يتسبب في حدوث كارثة بالمرحاض
تراكم البخار في الحمام

طريقة تهوية الحمام

كل ما يجب فعله لتجديد الهواء في الحمام بعد الاستحمام بالماء الساخن، هو ترك الباب مفتوحًا لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، مع فتح النافذة للتخلص من الرطوبة سريعًا، وهذا مع الوقت سيؤدي إلى قلة ظهور العفن.