أمطار وبرودة شديدة.. تقلبات حادة في حالة الطقس ومنخفض جوي يضرب البلاد في هذا الموعد

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية عدم استقرار في الأحوال الجوية، إثر تعرض البلاد إلى منخفض جوي جوي جديد يصاحبه موجة أمطار، ويؤدي إلى تراجع درجات الحرارة وإحساس البرودة على كافة الأنحاء، وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تشهد البلاد موجة جديدة من سقوط الأمطار بداية من الأربعاء المقبل، على أن تستمر موجة التقلبات الجوية الحادة حتى نهاية الأسبوع الجاري، حتى تتراجع الحرارة بمقدار 3 درجات مئوية.

حالة الطقس الإثنين

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، على أن يكون الطقس مائل للدفء على شمال الصعيد، وأن يكون دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يكون الطقس شديد البرودة على كافة الأنحاء تصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد.

امطار مصر
أمطار وبرودة شديدة.. تقلبات حادة في حالة الطقس ومنخفض جوي يضرب البلاد قريبًا

خريطة الظواهر الجوية والشبورة المائية

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تشهد البلاد شبورة مائية صباحًا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

أماكن سقوط الأمطار

ومن المتوقع أن تتعرض البلاد إلى سقوط أمطار خفيفة لكنها تكون متوسطة من السواحل الغربية حتى شمال الوجه البحري على فترات متقطعة، على أن يصاحبها هبوب رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة يوم الخميس على السواحل الشمالية والوجه البحري، على أن يصاحبها هبوب الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

كما توقعت الهيئة سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة يوم الجمعة المقبلة على مناطق من السواحل الشمالية، والوجه البحري، على فترات متقطعة يصاحبها نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء.

أمطار وبرودة شديدة.. تقلبات حادة في حالة الطقس ومنخفض جوي يضرب البلاد في هذا الموعد
أمطار وبرودة شديدة.. تقلبات حادة في حالة الطقس ومنخفض جوي يضرب البلاد قريبًا