التربية والتعليم تطلق منصة إلكترونية لـ نتيجة الشهادة الإعدادية 2022

منصة إلكترونية لـ نتيجة الشهادة الإعدادية أعلنت وزارة التربية والتعليم على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إطلاق منصة نتيجة شهادة الإعداد 2022، وأفادت وزارة التربية والتعليم أن المحافظات المدرجة في قائمة نتائج الشهادة الإعدادية 2022 على موقع وزارة التربية والتعليم هي تلك التي صادقت وأعلنت نتائج الشهادة الإعدادية 2022، فيما أشارت إلى أن باقي المحافظات في طور الظهور..

وفقًا لوزارة التربية والتعليم، يمكن الاطلاع على منصة نتائج الشهادة الإعدادية 2022 من خلال زيارة https:// prepnatega. emis. gov. eg/.

منصة إلكترونية لـ نتيجة الشهادة الإعدادية

  • للبدء، انتقل إلى https:// prepnatega. emis. gov. eg/.
  • اختر المحافظة
  • أدخل رقم المقعد المقابل.
  • لعرض النتيجة، انقر هنا.

وبحسب مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم، فإن طريقة تقويم الطلاب للشهادة الإعدادية 2022 لم تتغير، حيث سيُحتسب مجموع الطالب في نهاية العام من 280 درجة، حيث يكون مجموع الفصل الأول من 140. ومجموع الفصل الثاني هو 140.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 معتمدة من كل محافظ في محافظته وليس من وزير التربية والتعليم، وأن إدارة امتحانات الشهادة الإعدادية يشرف عليها مديرو المديريات التربوية في محافظات مصر. حيث تقام غرف عمليات في كل مديرية وإدارة تربوية لمراقبة تقدم الشهادة الإعدادية.

كيفية تقديم شكوى بخصوص الشهادة الإعدادية 2022

  • الاتصال بقسم شؤون الطلاب بالمدرسة.
  • دفع رسم التظلم والمقدار 20 جنيهاً للموضوع نتيجة الشهادة المعدّة 2022.
  • إحضار إيصال رسوم التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 بالإضافة إلى الصورة الشخصية لولي الأمر.
  • تقديم طلب الحصول على المواد من أجل تقديم اعتراض على نتيجة شهادة الإعداد 2022.
  • يتم تحويل التظلم إلى نظام الطالب ولجنة المراقبة.
  • تحدد لجنة النظام والمراقبة موعدًا لمراجعة نسخ أوراق إجابة الطلاب في المواد التي تقدموا بشكوى بشأنها.
  • تعيين عضو في لجنة النظام والمراقبة لتقييم ورقة الطالب في الموضوعات المشكو منها في التاريخ المحدد.
  • اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا، يُسمح فقط للطفل وولي أمره بدخول لجنة النظام والمراقبة.
  • يُطلب من الوصي التوقيع على إقرار رسمي بأنه اطلع على نسخة من ورقة إجابة ابنه، والتي تتضمن نسختين من بطاقة اختبار ولي الأمر.
  • بعد انتهاء الامتحان يتم الإعلان عن نتيجة التظلمات في مقر شؤون الطلاب بالإدارات التعليمية.
  • إذا أثبت التظلم استحقاق الطالب للدرجات التي سيحصل عليها.

وقد صدق اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على نتائج شهادة الإعداد 2022، والتي أظهرت نسبة نجاح بلغت 63.2 في المائة للطلاب العاديين، وطلاب الوطن، والوافدين، ونسبة نجاح 64 في المائة لطلبة الإعداد المهني.

وذلك بحضور محمد إبراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ومحمد النمر مدير عام التعليم الفني بالمحافظة وهنأ محافظ أسيوط جميع الطلاب الناجحين وحثهم على بذل جهد إضافي وتذكير أنفسهم باستمرار بالحصول على أعلى الدرجات الممكنة في الفصل الدراسي الثاني وتحقيق النجاح، متمنياً لهم استمرار التفوق الأكاديمي طوال حياتهم الأكاديمية، معرباً عن امتنانه لأولياء الأمور على ذلك. جهودهم ومساهماتهم في نجاح أبنائهم وتقديرهم لأهمية العلم.

وأعرب عن امتنانه لجميع المعلمين على جهودهم، مؤكداً على الدور الحاسم الذي يلعبه التعليم في تخريج الأجيال الواعدة.
ووجه الجهود المستمرة لتحسين النظام التعليمي وتشجيع الطلاب والطالبات على التفوق والنجاح، مشيرا إلى أن القيادة السياسية والدولة تولي أهمية كبيرة للعملية التعليمية والنهوض بالتعليم ودعم المؤسسات التعليمية، خاصة في ظل الجهود المبذولة لمكافحة فيروس كورونا المستجد وعواقبه.

وبحسب محمد إبراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، فإن نتائج الفصل الدراسي الأول الإعدادي بلغت 63.2٪ للطلاب العاديين والمنزليين، وبلغ عدد الطلاب الذين اجتازوا الفصل الدراسي الأول من امتحانات المرحلة الإعدادية العامة 53.358 من أصل مجموع الطلاب المسجلين. 85 ألفًا وعشرة طلاب.

وأضاف أن مجموع وبلغ عدد الطلاب المسجلين في المدارس الإعدادية المهنية 9179 طالبًا، منهم 5669 طالبًا أتموا البرنامج بنجاح، بنسبة نجاح 64 في المائة، بالإضافة إلى نسبة نجاح الطلاب المكفوفين التي بلغت 55 في المائة، والصم وضعاف السمع. وصلت إلى 83٪، مبيناً أنه يتم توزيع النتائج على المدارس وإعلانها على جميع الطلاب فور وصولهم.