3 علامات لو ظهرت على الجرجير ارميه فورا.. فيه سم قاتل

يعتبر الجرجير من الخضروات المغذية للجسم بشكل عام وللشعر بشكل خاص، لأنه يساعد في تقليل تساقطه ويسرع من النمو، ولذلك يحرص العديد على تناوله يوميًا للحصول على أقصى استفادة، دون معرفة أنه يكون أحيانًا سببًا في الإصابة بأمراض خطيرة، مثل السرطان، ولهذا يجب مراقبة 3 علامات في الجرجير، إذا ظهرت يجب التخلص منه على الفوري أو عدم شرائه.

طريقة اكتشاف الجرجير الفاسد

أوضح أستاذ التغذية في القومي للبحوث الدكتور حسن حسونة، أن الجرجير أحيانًا يكون غير صحي ويحتوي على نسبة عالية من السموم بالرغم من أن الأوراق زاهية وخضراء، ولذلك يجب قبل تناوله مراقبة 3 علامة ستظهر بوضوح على الأوراق، ومنها كبر حجمه.

وأشار إلى أن العلامات الأخرى تتمثل في ملاحظة أن أوراق الجرجير طويلة وغير طبيعية وعريضة بشكل مبالغ فيه، مؤكدًا أن هذه العلامات تظهر بسبب استخدام مياه الصرف الصحي لري الجرجير وليس الماء العادي، وبالتالي يصبح وسيلة لنقل السموم إلى الجسم بدلًا من منحه التغذية والفيتامينات الهامة.

3 علامات لو ظهرت على الجرجير ارميه فورا.. فيه سم قاتل
الجرجير

مخاطر تناول الجرجير بعد نموه بمياه الصرف

وأكد أن البعض يلجأ لاستخدام مياه الصرف الصحي بعد زراعة الجرجير، لأنها تزيد حجمه وتسرع نموه، دون معرفة أن ذلك سيكون سببًا في تعرض الجسم للعديد من المخاطر والأمراض، منها الفشل الكلوي وسرطان الكبد والحساسية الشديدة وتدهور صحة الجهاز التنفسي، ولذلك يجب النظر في الجرجير قبل شرائه أو تناوله للتأكد من أنه سليم وصحي.

فوائد الجرجير

  1. يساعد في التخلص من الوزن الزائد مع الوقت.
  2. يحافظ على الشعر ويقلل من تساقطه.
  3. يقلل من ظهور علامات الشيخوخة في البشرة.
  4. يحافظ على مستوى الكوليسترول في الدم.
  5. يحسن من الهضم وينظف المعدة.
  6. يقلل من آثار التدخين ويحمي الجهاز التنفسي.