موسيماني: فعلت ما عجز عنه جيل مانويل جوزيه بقيادة أبو تريكة وبركات

صرح بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي عن تتويجه ببرونزية كأس العالم للأندية بالإمارات، بعد أن حقق الميدالية البرونزية للمرة الثانية على التوالي بعد العام الفائت، حيث وصف موسيماني تتويجه بالبرونزية بأنه فعل ما عجز عنه جيل محمد أبو تريكة ومحمد بركات، والذي حقق برونزية كأس العالم للأندية مرة وحيدة في عام 2006.

وقال موسيماني في حوار مع بودكاست “On the whistle podcast” الجنوب أفريقي: “أنتم تعلمون أنه كانت هناك حقبة من الزمن امتلك الأهلي فيها لاعبون كبار مثل أبو تريكة ووائل جمعة، ومحمد بركات، لكننا في هذه المرحلة ليس لدينا هذه المجموعة، لأن هذا الجيل كان في مستوى عالٍ جدًا جدًا جدًا، بالإضافة لمدرب كبير وهو مانويل جوزيه، الذي ظل 6 أو 7 سنوات”.

وأضاف: “رغم أننا لا نمتلك جيلًا مثل هذا، إلا أننا صنعنا التاريخ الخاص بنا، وصلنا مرتين إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية، وفزنا بالبرونزية مرتين متتاليتين، فزنا بكأس السوبر مرتين على التوالي، ودوري أبطال أوروبا أيضًا مرتين على التوالي. وأعدنا الفريق على منصات التتويج الدولية بعد غياب 7 سنوات”.

واختتم: “لا نقول إننا نمتلك أبو تريكة أو مانويل جوزيه، ولسنا أساطير، لكننا نقوم بأشياء لم يتمكنوا من القيام بها، لذلك هذا الجيل هو القادم، ويمكنهم تحقيق العديد من الإنجازات”.

وحقق الأهلي برونزية كأس العالم للأندية في الإمارات قبل حوالي 10 أيام، بعد ان تفوق على الهلال السعودي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع برباعية نظيفة.