“رياح وأمطار رعدية”.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن التقلبات الجوية

صرحت الدكتور منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن اليوم الثلاثاء الموافق الثاني والعشرين من شهر فبراير للعام الجاري 2022 سوف يشهد إستمرار الأوضاع الجوية فيما يخص إرتفاع درجات الحرارة على كافة محافظات ومدن الجمهورية.

توضيح عاجل من الأرصاد بشأن التلقبات الجوية

وفي مداخلة هاتفية لبرنامج هذا الصباح المذاع عبر فضائية قناة إكسترا نيوز المصرية قالت الدكتور منار غانم أن اليوم الثلاثاء سوف يكون الطقس مائل للدفء على القاهرة الكبرى والوجه البحري وكذلك السواحل الشمالية في الوقت الذي سيكون فيه الجو دافئ على شمال سيناء وشمال سيناء وجنوب البلاد في فترات النهار.

في الوقت الذي سيكون فيه الجو شديد البرودة على كافة الأنحاء خاصةً في الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من صباح يوم غدًا الأربعاء ونوهت إلى وجود بعض الأتربة والشوائب العالقة في سماء القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وتمتد حتى شمال الصعيد.

وتابعت أنه إعتبارًا من مساء يوم غدًا الأربعاء وحتى يوم الجمعة القادمة سوف يتأثر الشعب المصري بإمتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا وعلى سطح البحر المتوسط وتشمل حالة الطقس وقتها عدم إستقرار الأوضاع على شمال البلاد والسواحل الشمالية بالإضافة إلى الوجه البحري.

وتشهد تلك الأماكن تساقط أمطار بصورة متفاوتة الشدة وتكون رعدية في بعض الأحيان مع إنخفاض درجات الحرارة بين أبرعة إلى خمسة درجات إعتبارًا من الخميس القادم مع نشاط الرياح على كافة الطرق الصحراوية والمكشوفة.