عاجل.. انتهاء حجز عمرة رجب وبدء الرحلات قبل نهاية الشهر

قالت إيمان سامي، عضو الجمعية العمومية لشركة السياحة، إن المواطنين حجزوا معظم برنامج العمرة للشهر في رجب، خاصة وأن تخصيص تأشيرة العمرة المصرية لهذا الشهر يبلغ نحو 20 ألف تأشيرة. هذا رقم ضئيل للغاية مقارنة بعدد الحجاج المصريين في قمر رجب قبل جائحة فيروس كورونا، مضيفة أن معظم وكالات سفريات العمرة لهذا العام ستبدأ رحلة العمرة رجب في مارس، وسيسافر البعض في اليوم الأخير من فبراير، مؤكدة أن آلية سفر العمرة لهذا العام أتاحت للشركات السياحية فرصة السفر إلى رجب في العمرة خلال شهر شعبان بسبب تأخر بدء موسم العمرة. المسافرون الذين لديهم حصة إجمالية قبل بداية شهر رمضان.

أسعار رحلات العمرة

وأوضح أعضاء الجمعية العمومية لوكالة السفر بالغرفة التجارية أن غالبية وكالات السفر تميل إلى تنظيم برامج العمرة ذات الأربع وخمس نجوم هذا العام، وأن برنامج العمرة الاقتصادي لهذا العام سيكلف أكثر من 32 ألف جنيه تبدأ أسعار النجمة لبرنامج العمرة 5 من .000 44000. يرجى ملاحظة أن هذا هو أحد الأسباب الرئيسية وراء ارتفاع تكلفة البرنامج بسبب قلة عدد تأشيرات العمرة.

حجز رحلات عمرة رجب

علاء الغمري عضو مجلس إدارة سابق في الغرفة التجارية بشركة السياحة قال إنه من الطبيعي أن تحجز جميع رحلات العمرة في شهر رجب خاصة وأن عدد التأشيرات المتاحة كان 20 ألف تأشيرة، وعدد تديره الشركة قبل يوم واحد من تفشي وباء الفيروس التاجي، تشير شركات السياحة إلى أنه بعد خطة سفر لمدة عامين مع فيروس كورونا، تعتقد العمرة أن هذا الموسم هو بداية العودة إلى العمل.