ننشر مؤشرات تنسيق التمريض 2020 العادي بعد الاعدادية نظام 5 سنوات

مؤشرات تنسيق التمريض 2020 الكثير من الطلاب يرغبون في دخول التمريض بعد التخلص من مرحلة الاعدادية وتنسيق القبول التمريض العادى يختلف من محافظة إلى محافظة أخرى ودرجات القبول تحدد وفقًا لنسبة درجة النجاح في الشهادة الإعدادية.

مؤشرات تنسيق التمريض 2020

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم تبدأ في التنسيق الخاص بمدارس التمريض الثانوية بالمشاركة مع وزارة الصحة، ويمكن للطلاب الانضمام للتمريض عقب الإنتهاء من الصف الثالث الاعدادي بصورة مباشرة، ومن ثم تستعد مدارس التمريض الثانوية لاستقبال دفعة جديدة للراغبين في دخول التمريض، وتكون مدة الدراسة خمس سنوات .

يترقب طلاب الشهادة الاعدادية الان تنسيق التمريض العادى لمعرفة الدرجات القبول التي يمكنهم عن طريق دخول مدرسة التمريض الثانوية, وزدات عمليات البحث من الكثير من الطلاب، وأن وزارة الصحة  تشرف عليها.

ننشر مؤشرات تنسيق التمريض 2020 العادي بعد الاعدادية نظام 5 سنوات

والكثير من الطلاب يريدون معرفة شروط القبول, وماهي الاوراق المطلوبة للتقديم وطرق  التقدم لمدارس التمريض للعام الدراسي 2020، وتوجد ايضاً اشتراطات من قبل الادارة المركزية لتنمية القوى البشرية والإدارة العامة للتعليم ومنها” اختبار الطبي، اختبار لغة انجليزية، اختبار إملاء اللغة العربية,اختبار نفسي, وكشف هيئة للطالب”.

شروط القبول في التمريض العادى 2020

للتمريض العادي مجموعة من الشروط يجب أن يستوفيها الطالب ليستطيع التقديم للمدارس التمريض الثانوية العادية نظام ال 5 سنوات وتتمثل الشروط في:

  • لابد أن يكون الطالب المتقدم حاملاً للجنسية المصرية.
  • يجب أن يكون الطالب حاصل على شهادة الإعدادية باللغة الانجليزية.
  • يجب أن يكون الطالب حاصل على حسن سير وسلوك.
  • يجب أن لا يقل سن الطالب المتقدم عن 15 ولا يزيد أيضاً عن 18 عام.