موعد خسوف القمر 2020 في السعودية

موعد خسوف القمر 2020 في السعودية من المواعيد الهامة في الوقت الحالي، من أجل مشاهدة الخسوف في كافة مناطق المملكة السعودية، والذي يعد الخسوف الأهم في الوقت الحالي بعدما أعلنت هيئة الفلك السعودية، عن ظهور الخسوف في سماء المملكة.

موعد خسوف القمر 2020 في السعودية

ومن المرتقب أن تشهد سماء المملكة العربية السعودية، خسوف القمر للمرة الثانية في العام الحالي، وذلك ضمن 4 مرات خسوف متوقعة في العام الحالي، حيث أعلنت الجمعية الفلكية بداخل المملكة العربية السعودية، والمنطقة العربية يوم الجمعة 13 شوال 1441 (5 يونيو 2020)، ثاني خسوف للقمر من أربعة في العام الحالي، وهو شبة ظل.

حيث أعلنت إن الجمعية الفلكية بداخل المملكة العربية السعودية،  في بيان رسمي على أن خسوف القمر الذي يأتي على المملكة العربية السعودية والمنطقة العربية،  سوف يستمر 3 ساعات و 18 دقيقة، كما سوف يبدأ من 08:45 مساءً (5:45 مساءً بتوقيت غرينتش) و 04 منتصف الليل (9:04 مساءً بتوقيت غرينتش)، حيث لن يلاحظ تغييرات واضحة في القمر، وسوف يكون قرصة مضاءً بالكامل.

الجدير بالذكر أن خسوف القمر، يعد ظاهرة فلكية هامة تحديث عندما يتم حجب ظل الأرض ضوء الشمس المنعكس على القمر، وذلك في الأوضاع العادية، كما تحدث الظاهرة عندما تكون الشمس والأرض والقمر في حالة اقتران كوكبي كامل.