وزير الدفاع الأوكراني يدعوا الشعب للتطوع في الجيش لصد الزحف الروسي #حرب روسيا وأوكرانيا

الزحف الروسي حث أوليكسي ريزنيكوف، وزير الدفاع الأوكراني، جميع الأفراد القادرين على حمل السلاح على الانضمام إلى القوات العسكرية.

وتحققت الجماعات الانفصالية في لوهانسك من إسقاط طائرتين تابعتين للقوات المسلحة الأوكرانية وطائرتين نفاثتين من طراز بايراكتار على الأرض وأشارت إلى أن الجيش الأوكراني يسلم معدات عسكرية ويأوي مدنيين.

وحثت الصين مرة أخرى اليوم الاثنين جميع الأطراف المشاركة في الأزمة الأوكرانية على التحلي بالصبر، رافضة مصطلح “الغزو” الذي تستخدمه بعض وسائل الإعلام الأجنبية لوصف أنشطة روسيا ضد أوكرانيا.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للمتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وصرحت وزارة الخارجية الصينية بأنها تراقب الوضع في أوكرانيا عن كثب.

وأكدت السلطات الأوكرانية مقتل سبعة أشخاص وإصابة تسعة آخرين نتيجة القصف الروسي وبحسب صحيفة وول ستريت جورنال، أكد مسؤول أوكراني أن الضربات الجوية والهجمات الصاروخية الروسية أسفرت عن مقتل مئات الجنود الأوكرانيين خلال الليل.

وبالمثل، ذكر الانفصاليون في لوهانسك أن قواتهم تسيطر الآن على مستوطنات ستانيكا لوغانسكايا وشاستيا وتابعوا “نحث سكان المناطق المجاورة لخط التماس على البقاء في منازلهم والبحث عن الأمان في الملاجئ القريبة”.

وألحق الانفجار أضرارا بالمباني الرئاسية والمرافق العامة في العاصمة كييف وقصف الجيش الروسي مدينة فرانكفيست في غرب أوكرانيا بالقرب من لفيف.

وأعلن البرلمان الأوكراني حالة الحرب في خطوة جديدة حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أن موسكو سترد بسرعة على أي محاولة من الخارج لإحباط الهجوم العسكري يوم الخميس ضد أهداف في أوكرانيا.